سياسة دولية

"هاكرز" يخترقون وسائل إعلام روسية ويستبدلون تغطيتها للحرب

المجموعة استعاضت عن البث بتغطية مستقلة للحرب في أوكرانيا- جيتي
المجموعة استعاضت عن البث بتغطية مستقلة للحرب في أوكرانيا- جيتي

اخترقت مجموعة قراصنة إلكترونيين "هاكرز"، محطات تلفزيونية روسية، حيث قام المتسللون باستبدال البث، بتغطية مستقلة للحرب في أوكرانيا، من قبل المذيعين المستقلين "كارنت تايم" و"دوزد تي في"، المحظورين في روسيا من قبل السلطات.

وقال موقع "راديو أوروبا الحرة" إن مجموعة "Anonymous"، استبدلت البث في قنوات "وينك" وIvi، وقناة "روسيا 24" والقناة الأولى و"موسكو 24"، قبل أن تعود مجددا للبث.

ونشرت مجموعة القراصنة مقطعا مصورا، يوثق عرض مشاهد من الحرب في أوكرانيا، وظهور تغطية أخرى ظهر فيها شخص وتحدث مباشرة إلى المشاهدين.

 

وقالت المجموعة في تغريدة إنها تقوم بـ"أكبر عملية لها على الإطلاق" وعبرت عن القلق من مطاردة الحكومات لها في حين أن كل ما تصبو إليه هو "السلام".

 

اقرأ أيضا: إجلاء مستمر من مدن أوكرانية.. وروسيا تقترب من حصار كييف

وتعرضت القنوات الروسية لعدة هجمات خلال غزو أوكرانيا، حيث استهدفت المجموعة ذاتها العديد من وسائل الإعلام الحكومية، ومن بينها وكالة أنباء "تاس"، كما أنه تم استهداف الموقع الرسمي للكرملين ومواقع حكومية ووسائل إعلام حكومية.

وخلال الغزو الروسي لأوكرانيا، كثفت موسكو ضغوطها على وسائل الإعلام، وأمرتها بنشر المعلومات من المصادر الرسمية فقط، ومنعتها من وصف أفعال روسيا بأنها غزو أو حرب.

التعليقات (0)