سياسة دولية

كييف تطالب "تل أبيب" بتقديم أسلحة ومعدات عسكرية

يفغين كورنيتشوك: الشعب الأوكراني بحاجة ماسة للخوذات والسترات - جيتي
يفغين كورنيتشوك: الشعب الأوكراني بحاجة ماسة للخوذات والسترات - جيتي

طالب السفير الأوكراني لدى الاحتلال الإسرائيلي، يفغين كورنيتشوك، خلال مؤتمر صحفي افتراضي، الاثنين، بتقديم عدد من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى جيش بلاده، من أجل مواجهة وإيقاف الغزو الروسي.

وأوضح أن أوكرانيا بحاجة ماسة لبعض الأسلحة والمعدات الواقية، مثل الخوذات والسترات، لصد الغزو الروسي، معربا عن خيبة أمله لعدم إرسال إسرائيل أيا من هذه المعدات، حتى الآن.


وخلال المؤتمر، أشار السفير الأوكراني إلى الخوذة الواقية التي كان يرتديها في رأسه، وقال: "هل يمكنكم أن تخبروني من فضلكم كيف يمكن أن تقتل وأنت ترتدي الخوذة؟ هذا ببساطة غير ممكن".


ونوه إلى أن خوف الغرب من إرسال هذه الأسلحة التي توفر الأمن الشخصي للأوكرانيين غير مفهوم، مضيفا أنه أبسط شيء يمكن للدول الغربية القيام به لإنقاذ حياة الأوكرانيين.


ووجه كورنيتشوك، الذي وصف العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأنها "إبادة جماعية"، رسالة إلى الشعب الروسي، قائلا: "ماذا فعلنا بكم حتى يُقتل رجالنا وتغتصب النساء؟ نحن نناضل من أجل استقلالنا".

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية أوكرانيا يهاجم إسرائيل بسبب طيران "العال"

وقال السفير: "لست متأكد مما إذا كان هذا مفيدا أم لا، لكن ذهاب رئيس الوزراء إلى موسكو يوم السبت للتحدث عن السلام أمر غير مسبوق"، منوها إلى أن إسرائيل هي أحد الأماكن المحتملة لإجراء المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.


والأحد، أجرى رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، زيارة إلى موسكو والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، والمستشار الألماني أولاف شولتس في برلين، مدعيا أن هذه الزيارات تأتي بهدف التوصل إلى حل سريع للأزمة بين روسيا وأوكرانيا.


وفي الرابع والعشرين من شباط/ فبراير الماضي، أطلق الجيش الروسي عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

التعليقات (0)