حول العالم

أول صلاة بلا تباعد بالحرم المكي منذ أزمة كورونا (شاهد)

أول صلاة جماعة بلا تباعد في الحرم المكي بعد رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة كورونا- جيتي
أول صلاة جماعة بلا تباعد في الحرم المكي بعد رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة كورونا- جيتي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر منصة "تويتر"، مقاطع فيديو لأول صلاة جماعة بلا تباعد اجتماعي في الحرم المكي، عقب إقرار السلطات السعودية رفع الإجراءات المتعلقة بمكافحة وباء كورونا.


واحتفى النشطاء على مواقع التواصل، بالمشاهد التي وصفوها بأنها "مُبهجة"، وكتب أحد المعلقين: "مشاهد مُبهجة من صلاة الفجر في المسجد الحرام تزامنا مع تراص وتقارب المصلين بعد إلغاء كافة القيود".

 

 

والسبت، أعلنت السلطات السعودية، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

اقرأ أيضا: مصري في السعودية يرفض تعويضا كبيرا.. "عفوت لوجه الله" (شاهد)

ونقلت الوكالة السعودية، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، قوله؛ إن الجهات المختصة قررت بعد التشاور مع الجهات الصحية رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.


وأوضحت أن القرار، شمل إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة)، منوهة إلى أن لبس الكمامة في الأماكن المغلقة مازال إلزاميا، في حين أنه بات غير إلزاميا في الأماكن المفتوحة. 


وبموجب القرار الجديد، ألغي التباعد الجسدي الإجباري المطبق منذ بدء جائحة كورونا في المساجد والجوامع ككل، في حين أبقي على إلزامية وضع الكمامات.

 


التعليقات (0)