صحافة إسرائيلية

فنلندا تعتزم شراء أسلحة من "إسرائيل" على إثر الحرب بأوكرانيا

وزارة الدفاع الفنلندية تعتزم شراء أنظمة دفاع جوي من الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
وزارة الدفاع الفنلندية تعتزم شراء أنظمة دفاع جوي من الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول

أفادت وسائل إعلام عبرية، السبت، بأن فنلندا تعتزم شراء أنظمة دفاع جوي من الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.


وفي هذا السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية؛ إن وزارة الدفاع الفنلندية، قررت شراء أنظمة دفاع جوي من إسرائيل، بعد مرور أيام على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.


ونوهت إلى أن فنلندا، وعلى الرغم من أنها ليست عضوا في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، إلا أنها تشترك في حدود طويلة مع روسيا، مؤكدة أن تحركات فنلندا لشراء أسلحة من الاحتلال الإسرائيلي، ما هي إلا محاولات للرد على الهجوم العسكري الروسي في أوكرانيا.


كما أشارت الصحيفة العبرية إلى أن وزارة الدفاع الفنلندية، قررت مؤخرا زيادة إنفاقها العسكري وتعميق التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: هل تتكرر حرب أوكرانيا مع فنلندا والسويد بسبب الانضمام للناتو؟

والسبت، اجتمع الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو، مع نظيره الأمريكي جو بايدن، في البيت الأبيض، وتباحثا "آفاق انضمام فنلندا إلى الناتو".


وأعلن ساولي نينيستو، أنه اتفق مع نظيره جو بايدن على تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، منوها إلى أن بلاده تفي بمعايير عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو).


من جانبها، حذرت وزارة الخارجية الروسية، من انضمام فنلندا المحتمل إلى الناتو، مشيرة إلى أن ذلك ستكون له عواقب سياسية وعسكرية.

 

وأوضحت الوزارة أنها وفي حال انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو، ستتخذ خطوات متبادلة وسترد بشكل قاس.


وأطلقت روسيا، في الرابع والعشرين من شباط/ فبراير الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

 

التعليقات (1)
واحد من الناس
السبت، 05-03-2022 10:19 م
نعم الخبر مزعج لكل واحد عربي ولكن ماذا يشترون منكم؟ أكبر قرص كبة؟ أطول سيخ شاورما؟ العرب مشغولون حاليا يتجهزون لرمضان بصناعة المسلسلات.