سياسة عربية

السعودية تطلق سراح نجل محمد العريفي بعد اعتقاله 3 سنوات

قالت منظمة "سند" إن اعتقال نجل العريفي شكل وسيلة ضغط وابتزاز لوالده- تويتر
قالت منظمة "سند" إن اعتقال نجل العريفي شكل وسيلة ضغط وابتزاز لوالده- تويتر

قالت منظمات حقوقية، إن السلطات في المملكة العربية السعودية أطلقت سراح عبدالرحمن العريفي، نجل الداعية الشهير محمد بن عبد الرحمن العريفي، بعد نحو 3 سنوات من اعتقاله.

 

وذكرت منظمة "سند"، أن السلطات السعودية كانت اعتقلت العريفي في كانون الأول/ ديسمبر 2018، بسبب تغريدات نشرها في حسابه عبر "تويتر".

 

وأوضحت أن اعتقال نجل العريفي شكل وسيلة ضغط وابتزاز لوالده.

 

 اقرأ أيضاالسجن لـ11 شخصا بتهم غسيل أموال بمليارات الريالات بالسعودية

 

وقبل عام كامل، وفي شباط/ فبراير 2021، قال الحساب الشهير "مجتهد" إن السلطات السعودية وضعت سوارا للتعقب في قدم الداعية محمد العريفي.

وغرّد "مجتهد": "ادعوا للشيخ العريفي. وضعه النفسي سيئ جدا، وصودرت حساباته في السوشيال ميديا، وهي تحت تصرف المباحث".

وأضاف: "وضع في ساقه سوار التتبع، وألزم بتحديد تحركاته، والاستئذان لأي تنقل غير روتيني".

وتابع: "وضعت في منزله وسيارته أجهزة تجسس، وكل كلامه مرصود للمباحث، إضافة إلى أنه يستدعى كثيرا للمباحث فقط من أجل إهانته وإذلاله".

والشيخ العريفي هو داعية إسلامي سعودي، يحمل شهادة الدكتوراة في العقيدة والمذاهب المعاصرة، وله حضور إعلامي كبير على القنوات الدينية، وهو أكثر مغرد متابعة في العالم العربي، وقد وصل عدد متابعي حسابه على تويتر أبرز مواقع التواصل الاجتماعي إلى أكثر من 20 مليون قبل اختفائه المفاجئ.

وكانت حسابات تحدثت سابقا عن أن السلطات السعودية منعت العريفي من الخطابة، واعتقلت أحد أبنائه.

يشار إلى أن حساب العريفي في "تويتر"، توقف عن التغريد بشكل منتظم منذ نهاية 2018، ونشرت في العام 2019 تغريدة واحدة فقط، ولم تنشر أي تغريدة منذ ذلك الحين.

التعليقات (3)
ابو الخطاب حنش
الخميس، 09-06-2022 07:42 ص
اين شيخنا محمد العريفي لم يظهر ام انه اعتقل.
محمد غازى
الجمعة، 11-03-2022 08:06 م
ألله أكبر، ألله أكبر، ألله أكبر!!! لماذا يستمر كل هذا الظلم لأبناء الحجاز، أفضل بقعه على وجه ألأرض، والتى قامت عائلة الحكم بتغيير إسمها إلى إسم عائلتهم، ألسعودية، ويعلم ألله إسمهم الحقيفى، ألذى قرأت أنه كان مردخاى من يهود العراق. لماذا يتم منع الداعية المحترم محمد العريفى من ألتحدث للشعب، وقيام السلطة بإعتقال إبنه؟ لماذا كل هذا الظلم على أهل الحجاز من قبل هذه العائلة الفاجرة المغتصبة الحكم فى أرض نجد والحجاز؟؟؟!!! فرجك ياألله، أعيد لأرضك المقدسة قداستها ياقادر على كل شىء يارب العالمين.
أيام الظالم معدودة
الإثنين، 14-02-2022 10:29 ص
عاجلا أو أجلا هؤلاء الشبان سيطهرون أرض الحجاز من نجس آل الذل