سياسة عربية

الدبيبة: الثقة لحكومة باشاغا بالبرلمان تزوير وكوميديا سوداء

الدبيبة اتهم البرلمان الليبي بالتزوير والتدليس لتمرير حكومة باشاغا- الأناضول
الدبيبة اتهم البرلمان الليبي بالتزوير والتدليس لتمرير حكومة باشاغا- الأناضول

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، الأربعاء، إن جلسة مجلس النواب التي منحت الثقة لحكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا، شهدت "تزويرا، وكانت عبارة عن حلقة من الكوميديا السوداء".


وأضاف الدبيبة في كلمة متلفزة، وجهها إلى الشعب الليبي، أن "البرلمان توجه إلى التزوير والتدليس في الأصوات بعد عدم تحقيقه النصاب القانوني".

 

وتابع بأن "انتهاج التزوير والتدليس من رئاسة مجلس النواب ليس بالجديد".

 



وفي إشارة إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، قال الدبيبة: "فعلا إنني مستغرب ومشفق عليه. كيف يرضى إنسان وهو في هذا العمر أن يكون مزورا أو مشاركا في تزوير على الهواء مباشرة وأمام كل الناس، ولا يخجل لا من أهله ولا من أبنائه ولا من جيرانه، وكل ذلك أمام ربه"، على حد قوله.

وأوضح أن الجلسة "شهدت تصويت نواب لم يكونوا حاضرين في الجلسة، بل كانوا في بلداتهم"، لافتا إلى أن "الكاميرا لم تكن تأتي على أحد من المصوّتين".

 

اقرأ أيضا: برلمان ليبيا يمنح الثقة لحكومة باشاغا .. والدبيبة يهدد

وتابع: "كان فعلا مشهدا من الكوميديا السوداء منقولة على الهواء، صوتٌ من الخلف لا يظهر صاحبه، يقول نعم ثقة، نسبوه إلى نائب معين، هذا النائب موجود في طرابلس للأسف. نائب آخر يصيح أحد زملائه نيابة عنه في القاعة: نعم ثقة، في حين أنه موجود في بلدته غريان، ثم يقومون بالعد ويقفزون بالأرقام والأسماء ملفّقين الفرق في الأعداد برسائل صوتية لشخصيات مجهولة تدعي أنها أعضاء في المجلس، ألا يخشون من القانون؟".


وأكد الدبيبة رفضه الحكومة الجديدة بقوله "الحكومة الجديدة لن يكون لها مكان" مضيفا "أصبحنا أقرب للانتخابات من أي وقت مضى، وأمس كانت المؤامرة الأخيرة لتأجيل الانتخابات" على حد قوله.


ورفضت حكومة الوحدة الوطنية الليبية بقيادة عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء، قرار البرلمان الليبي منح الثقة لحكومة جديدة بقيادة فتحي باشاغا، متهمة البرلمان بالتزوير، ومؤكدة استمرارها في تأدية مهامها.


ومنح البرلمان الليبي الثقة لحكومة فتحي باشاغا، الثلاثاء، لتكون بديلة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الخميس، 03-03-2022 03:17 ص
للاسف باشاغا اثبت أنه طالب للسلطة لا اقل و لا اكثر و اصلا برلمان ليبيا الموجود في طبرق غير شرعي و لا يتسمد قانونيه من اي مادة أو قانون أو شرعية أو مشروعية أو شعبية لانه بكل بساطة تحت تهديد سلاح و سطوة و سيطرة مليشيات حفتر الإرهابية التي لا جرائمها مازالت في كل أرجاء ليبيا ....و عقيلة صالح اكبر عائق و تهديد للسلم و الامن و الامان و الاستقرار و تحقيق التحول و الانتقال الديمقراطي في ليبيا ، عقيلة صالح هو امتدادا لمشروع عسكرة الدولة الليبية و هو لا يختلف عن ابن المقبور الهالك القذافي سيف الاسلام الذي يحاول إعادة ارجاع نظام أبيه الهالك بمساعدة روسيا ....و هاته فرصة للشعب الليبي لإنهاء الصراع و الأزمة و سحق مليشيات حفتر مع انشغال العالم و خاصة الروس في حربهم و محاولته غزوهم و احتلالهم لأوكرانيا ....