حقوق وحريات

منظمة حقوقية: تدهور صحة صحفي مصري معتقل

الصحفي المصري عامر عبد المنعم
الصحفي المصري عامر عبد المنعم
قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إن صحة الصحفي المصري المعتقل، عامر عبد المنعم (58 عاما)، تدهورت بسبب منع السلطات العلاج والدواء عنه.

وأكدت المنظمة أن الصحافي عامر عبدالمنعم يعاني من تدهور سريع في حالته الصحية داخل محبسه بأحد السجون المصرية.

ويقاسي عبدالمنعم المحبوس احتياطيا للشهر السادس، من إصابته بالتهاب فيروسي في العين، ومع عدم استجابته للعلاج تطورت الحالة إلى التهاب مزمن، وفقا لشهادة زوجته نقلا عن طبيب السجن، بالإضافة إلى آلام شديدة أسفل الظهر نتيجة الجلوس الدائم على الأرض.

كما أنه يعاني أيضاً من عدة مشكلات صحية، أبرزها إصابته بمرض السكر، وهو ما يهدد بتفاقم إصابة عينه، وقد أجريت له عمليتان جراحيتان بالعينين قبل أقل من شهرين من اعتقاله.

وعامر عبدالمنعم عضو في نقابة الصحافيين المصريين، ومدير تحرير لصحيفة الشعب وهو معتقل منذ 19 كانون الأول/ ديسمبر 2020، حيث وجهت له نيابة أمن الدولة عدة اتهامات، منها "الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة".

وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في تقريرها إنه "منذ تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي زمام السلطة في البلاد؛ فقد شنت السلطات المصرية حملة قمع غير مسبوقة ضد المعارضين والصحافيين والحقوقيين، إذ ألقت القبض على الآلاف في اعتقالات نابعة من دوافع سياسية، أدين العديد منهم، وصدرت أحكام عليهم في محاكمات جائرة، أو احتجزوا دون محاكمة طيلة سنوات بتهم تتعلق بالإرهاب لا أساس لها من الصحة، في ظروف احتجاز سيئة للغاية".
التعليقات (2)
Jordan the hope
الأحد، 27-02-2022 12:05 م
ما لم تقم مصالحه وطنيه تخدم مصر والتنمية الحقيقيه فيها لن تقوم لمصر قائمه. الاستحواذ على السلطه مريح للسلطه على المدى القريب جدا ولكنه مدمر لمصر وشعبها وتنميتها ومستقبلها وكذلك للنظام في الزمن القريب والبعيد. المصالحه تحافظ على الوضع الحالي ولكن تحفظ حقوق بقية الشعب المصري المعارض بديمقراطيه سلميه من طرف المعارضين والابتعاد عن ابتلاء الناس بجرائم وهميه من قبل من يديرون البلد. غير ذلك فالخراب على الابواب تجارب دول كثيره نجحت في ذلك. اسبانيا بعد فرانكو البرتغال بعد سلازار الأرجنتين بعد الجنرالات وكذلك اليونان بعد الجنرالات أيضا دول كثيره بأميركا اللاتينيه وكلها نجحت. التلذذ بالسلطه لن يدوم ابدا وينقلب السحر على الساحر. العشوائية والغوغائيه لن تفيد أحدا في الماضي ولا في المستقبل. سارعوا إلى مشروع مصالح وطنيه قبل أن يطحن الزمن الجميع. تذكروا. ومن يعش ير. انتظروا اني معكم من المنتظرين
عبدالله المصري
الأحد، 27-02-2022 11:52 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل في مافيا السيسي اللهم اهلكهم بحق افعالهم