سياسة تركية

هذا ما بحثه أردوغان مع نظيره الأوكراني خلال اتصال هاتفي

مصادر تركية نفت وجود قرار بإغلاق المضائق أمام السفن الحربية الروسية- جيتي
مصادر تركية نفت وجود قرار بإغلاق المضائق أمام السفن الحربية الروسية- جيتي
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن بلاده تبذل جهودا في سبيل التوصل إلى هدنة تحد من الخسائر بأوكرانيا.

وخلال اتصال هاتفي، بحث الرئيس أردوغان مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأوضح البيان أن الرئيسين بحثا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وآخر المستجدات في هذا السياق.

وأبلغ أردوغان زيلينسكي أن "تركيا تبذل جهودا من أجل التوصل إلى هدنة في أقرب وقت؛ للحد من إلحاق المزيد من الخسائر بأوكرانيا".

وقدم تعازيه للرئيس الأوكراني في ضحايا الهجوم الروسي، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول، ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

وكان الرئيس الأوكراني كتب في تغريدة على حسابه في "تويتر": "أشكر صديقي السيد الرئيس رجب طيب أردوغان وشعب تركيا على دعمهم القوي".

وأضاف: "إن حظر مرور السفن الحربية الروسية إلى البحر الأسود، وتقديم دعم عسكري كبير لأوكرانيا، أمران مهمان للغاية.. أهل أوكرانيا لن ينسوا ذلك".

أكدت مصادر روسية وتركية عدم وجود قرار تركي بإغلاق المضائق أمام السفن الحربية الروسية بموجب اتفاق "مونترو".
التعليقات (1)
الحوت
الأحد، 27-02-2022 02:06 ص
ياسيادة الرئيس رجب طيب اوردغان امام سيادتكم فرصه عظيمه فى تلقين ملاحدة الروس درس يجعلهم يخرجوا من بلاد الشام اذله لماذا لا تعطى المجاهدين سلاح مضاد للطائرات وطائرات بيرقدار كما فعلت اوروبا مع اوكرانيا وكما فعلت سيادتكم مع اوكرانيا كده كده الروس لو اخذوا اوكرانيا اوروبا وامريكا ستنتهى هيمنتهم على العالم واول دوله سيدخل معه فى حرب هى تركيا والمجاهدين فى الشمال المحرر ياسيادة الرئيس بوتين مصاب بجنون العظمه وتوقع منه اى شيئ لانه اصبح غير ادمى اقطع رقبته قبل فوات الاوان وهذه احسن فرصه وانتم ستعطون المحاهدين فى ادلب سلاح فقط وهم قادرون بأذن الله على هزيمة روسيا كما هزم المجاهدون الافغان امريكا