رياضة دولية

رقمان قياسيان جديدان لمحمد صلاح.. وليفريول يتغنى بالملك

وسجل صلاح هدفين في الدقيقتين 15 و35- أ ف ب
وسجل صلاح هدفين في الدقيقتين 15 و35- أ ف ب

سحق نادي ليفربول ضيفه ليدز بسداسية نظيفة، وقلص الفارق على مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراة شهدت تسجيل النجم المصري محمد صلاح هدفين وصناعة آخر، ليحقق بذلك رقمين قياسيين جديدين.

وسجل صلاح هدفين في الدقيقتين 15 و35، ليواصل تحليقه في صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، بعدما رفع رصيده إلى 19 هدفا، متفوقا بفارق 7 أهداف أمام أقرب ملاحقيه البرتغالي ديوجو جوتا، زميله في ليفربول، الذي غاب عن مباراة اليوم بداعي الإصابة.


وساهم الفرعون المصري في تسجيل 160 هدفا في الدوري الإنجليزي (تسجيلا وصناعة)، ليصبح أكثر اللاعبين الأفارقة مساهمة في إحراز الأهداف، متفوقا على مهاجم ساحل العاج ديديه دروغبا الذي أسهم في تسجيل 159 هدفا خلال تواجده مع تشلسي.

ومن جهة أخرى، أصبح محمد صالح تاسع هدافي ليفربول بـ152 هدفا. حيث كتب النادي على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" :"حطّم الأرقام الواحد تلو الآخر. حتى كاتب التاريخ أصبح يعاني مع صلاح مثلما يعاني مدافعي الخصوم أمامه، حيث لم يتوقف عن الكتابة منذ 2017".

وكانت هذه المباراة مقررة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، غير أن رابطة الدوري الإنجليزي قررت تأجيل اللقاء؛ بسبب تفشي فيروس كورونا في ذلك الوقت بين لاعبي ليدز.

وارتفع رصيد ليفربول -الذي واصل انتفاضته بتحقيقه انتصاره السادس على التوالي في المسابقة- إلى 60 نقطة، ليقلص الفارق الذي يفصله عن مانشستر سيتي المتصدر إلى 3 نقاط فقط.

في المقابل، تجمد رصيد ليدز يونايتد -الذي حصد نقطة وحيدة في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالمسابقة- عند 23 نقطة في المركز 15.

التعليقات (1)
عبدو
الخميس، 24-02-2022 04:16 ص
صلاح هذا شغال معاكم أم كم يدفع لكم لقد سئمنا صلاح قام صلاح قعد...كل صباح أخبار سخيفة