حقوق وحريات

منظمة أمريكية تطالب بالتحرك ضد الفصل العنصري الإسرائيلي

التقرير يقول إن الاحتلال يمارس نظاما وحشيا للسيطرة والجريمة ضد الإنسانية في فلسطين- جيتي
التقرير يقول إن الاحتلال يمارس نظاما وحشيا للسيطرة والجريمة ضد الإنسانية في فلسطين- جيتي

 دعت منظمة "تحليل معلومات القراء" الحقوقية الأمريكية، إلى تحويل الوعي بسياسات الفصل العنصري التي تمارسها حكومة الاحتلال ضد الفلسطينيين، إلى حراك اقتصادي وسياسي دولي يفرض وقف هذه الإجراءات ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة.


وفنّد تقرير للمنظمة كتبه لورانس ديفيدسون، وأوردته وكالة "وفا" ردود فعل حكومة الاحتلال الإسرائيلي على تقرير منظمة العفو الدولية عن الفصل العنصري، وأشار إلى تقرير منظمة العفو الدولية الأخير عن فلسطين.


ويقول التقرير إن "نظاما وحشيا للسيطرة والجريمة ضد الإنسانية يغطي الفلسطينيين في كل من الأراضي المحتلة وإسرائيل داخل الخط الأخضر، والفلسطينيين الذين يعيشون في بلدان أخرى".


واعتبر ديفيدسون أن "كل الأدلة تشير إلى اتجاه واحد وهو أن إسرائيل تشكل دولة فصل عنصري كما هو محدد في القانون الدولي، مشيراً إلى ما قاله المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، بول أوبراين، الذي أكد أن: نظام الفصل العنصري للحكومة الإسرائيلية انتهك القانون الدولي، وتشكل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبت للحفاظ على النظام جرائم ضد الإنسانية".


وأضاف أن "هذا النظام غير موجود في فراغ، فالحكومات الأجنبية، بما في ذلك حكومة الولايات المتحدة، تسهل الفصل العنصري من خلال تزويد الإسرائيليين بالسلاح والفشل في محاسبة السلطات الإسرائيلية على انتهاكاتها المنهجية لحقوق الإنسان".

 

اقرأ أيضا: أمنستي لـ"عربي21": إسرائيل مُلزمة بتفكيك الفصل العنصري


التعليقات (0)