سياسة عربية

تدشين خط طيران محلي بين طهران وجزيرة إماراتية تسيطر عليها

افتتحت إيران رسميا مطار "الإمام علي" في جزيرة طنب الكبرى الأسبوع الماضي
افتتحت إيران رسميا مطار "الإمام علي" في جزيرة طنب الكبرى الأسبوع الماضي
دشنت إيران، الأحد، خط طيران محلي بين طهران وجزيرة طنب الكبرى الإماراتية التي تسيطر عليها إيران، وفق موقع "الجزيرة نت".

وكشف رئيس منظمة الطيران المدني محمد محمدي، عن تسيير أول رحلة بين طهران ومطار جديد أقيم في جزيرة طنب الكبرى الإماراتية التي تسيطر عليها إيران وتعتبرها أبوظبي جزيرة محتلة.

وافتتحت إيران رسميا مطار "الإمام علي" في جزيرة طنب الكبرى (إحدى الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات)، ودشنت أول خط طيران بين العاصمة طهران وهذه الجزيرة.

وكانت إيران افتتحت المطار في جزيرة طنب الكبرى الإماراتية الأسبوع الماضي.

وجرى الافتتاح بحضور قائد القوة البحرية للحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنكسيري، ورئيس منظمة الطيران المدني محمد محمدي، وفق موقع قناة "العالم".

وقال محمدي: "إن تدشين خطوط طيران من مختلف المناطق إلى هذه الجزيرة يؤدي دورا كبيرا في تعزيز الروح المعنوية لأسر أفراد القوات المسلحة الذين يؤدون خدمة الدفاع عن تراب الوطن".

من جهته، لفت قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني إلى "أهمية تسيير رحلات جوية"، موضحا أن "تسيير خطوط طيران مستمرة ومنتظمة سيؤدي إلى السكن المستمر للمواطنين في الجزيرة".

وتابع: "إن افتتاح هذا المطار يساعد في التنمية الاقتصادية والازدهار الاقتصادي المبني على البحر ويعزز مستوى الأمن المستديم في الجغرافيا البحرية للخليج الفارسي".

وشدد تنكسيري على أن "سيادة القوة البحرية لحرس الثورة في السطح وتحت السطح وفوق السطح في منطقة الخليج ومضيق هرمز تجري بصورة جيدة ومستديمة في ظل السيطرة الاستخبارية الذكية، حيث إن السيادة البحرية هي للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف تنكسيري أن تسيير الرحلات بين جزيرة طنب وإيران سيؤدي إلى إسكان الناس في الجزيرة المهمة للبلاد، بحسب تعبيره.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن طهران أطلقت على المطار الجديد اسم "مطار الإمام علي".

وتعد جزيرة طنب الكبرى إحدى 3 جزر (طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى) تسيطر عليها إيران وتعتبرها الإمارات جزرا محتلة وتطالب بها، وهو ما تدعمه الجامعة العربية.

التعليقات (0)

خبر عاجل