اقتصاد دولي

الإمارات والهند توقعان اتفاقا شاملا للشراكة الاقتصادية

من المتوقع أن يزيد حجم التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة- تويتر
من المتوقع أن يزيد حجم التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة- تويتر

قالت الحكومة الهندية إنها وقعت مع الإمارات اتفاقية للتجارة والاستثمار الجمعة، من شأنها أن تضاعف تقريبا حجم تعاملاتهما.

وأفاد بيان حكومي، بأن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة من المتوقع أن تزيد حجم التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة من المستوى الحالي البالغ 60 مليار دولار.

تم الإعلان عن الاتفاقية بعد قمة افتراضية بين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال بيوش جويال وزير التجارة والصناعة الهندي في تغريدة على تويتر: "كلا البلدين يدخلان حقبة ذهبية للتعاون الاقتصادي والتجاري".

 

اقرأ أيضا: إندبندنت: ما سر التحركات الإماراتية بين الهند وباكستان؟
 

من جهتها قال وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن الاتفاق يتيح مزيدا من الفرص لتعميق نطاق التعاون وتوسيعه.. ووفقا لخارطة الطريق سيعمل البلدان معا بشكل أوثق لمواجهة التحديات العالمية المشتركة، وتعزيز آليات تجارة واستثمار وابتكار جديدة وتطويرها وتكثيف المشاركة الثنائية في مجالات متنوعة.

 

وأضافت: "رحب الجانبان بتأسيس سوق / إنديا مارت/ في المنطقة الحرة بجبل علي، ووجها الجهات المعنية لمواصلة تعزيز الاستثمارات ثنائية الاتجاه في مشاريع البنية التحتية، بما في ذلك تسريع العمل على إنشاء منطقة استثمارية مخصصة للشركات الإماراتية والمشاريع المشتركة التي تركز من ضمن أهدافها على إنشاء ممر غذائي".

 

وتابعت بأن الجانبين يحفزان خلق فرص استثمارية للمستثمرين الهنود في إنشاء مناطق تكنولوجيا صناعية متقدمة متخصصة في إمارة أبوظبي، ودمج سلاسل القيمة المحلية للمناطق الاقتصادية المتخصصة الحالية والمستقبلية في مجالات الخدمات اللوجستية، والأدوية، والأجهزة الطبية بجانب الزراعة والتكنولوجيا الزراعية والصلب والألمنيوم.

التعليقات (5)
مراقب
الإثنين، 21-02-2022 12:27 ص
هذا البلد منذ استلام "ابن الباكستانية" الحكم أصبح كالخنجر المسموم في خاصرة الإسلام و المسلمين دون خوف أو حياء أو رادع.. أينما وجد حزب أو جهة حاكمة في أي بلد تعادي الإسلام و المسلمين تجد أولا " آل نهيان" المجرمين المترفين المفسدين في الأرض يسعون للتقرب منهم و إقامة علاقات ود و تعاون دون خجل أو حياء لا من الله و لا من عباد الله .. و إرضاءا لأعداء الله و الأبالسة..، قاموا بإلغاء عطلة المسلمين الجمعة متحدين "مواطنيهم" المسلمين بكل وقاحة .. ثم بعد التطبيع المخذي المستنكر مع الإحتلال الصهيوني... يأتي هذا التعاون مع حزب "مودي".. و ما أدراك ما هذا الحزب.. الذي وصل حديثا للحكم بعد أن أثبت جدارته بالتنكيل بالمسلمين.. كقتل مسلمين ثبتت عليهم "جريمة" (أكل لحوم العجل)...؟! الله أكبر على هؤلاء المجرمين و أوليائهم..‏ فالننتظر ماذا بعد في جعبة الفجار من آل نهيان‎ ‎هل سينجحون في جعل المواطن المسلم الإماراتي يكفر بالله و يعبد العجل..؟! أم أن الله سيذلهم و يخذيهم و يعذبهم في الدنيا قبل الآخرة..؟! الله أعلم..
منصور
الأحد، 20-02-2022 07:34 ص
الشيخ زايد كان يعشق النسوان و خاصه الهنديات اليوم بن زايد يكرم خواله فلم الاعتراض ؟
آدم لهذا الزمان
السبت، 19-02-2022 03:56 م
أينما توجد كراهية الإسلام ومحاربته تجد الامارات العبرية تتزلف وتدعم. إن لم تحارب الاسلام لن ندعمك هكذا صار ديدنهم. ليت الأعراب يعودون الى خيامهم ونياقهم وماعزهم وأكل القديد. اللهم جفف صحراءهم من الزيت والغاز لقد طال أمد استخدامهما لمحاربة دينك وعبادك. لقد طفح الكيل.
سننتظر و نرى
السبت، 19-02-2022 03:56 م
السنوات الخمس المقبلة؟! هذا إن عفا عنكم الحوتي و أمسك طائراته و حتى إن فعل لا أظن أن آل نهيان لن تأكل بعضها البعض
المزروعي
السبت، 19-02-2022 02:28 م
ابن زايد مثل الفار المزعور المرعوب يبحث عن اي حجر يحميه بعد ان اكتشف ان مسافة السكة خدعة من السيسي ليحلب البقرة الحلوب ابن زايد و ان امريكا و الغرب لن يعيدوا تحرير الكويت و الدليل قطر التي كانت على وشك ان يغتصبها ابن زايد و ابن سلمان لولا القوات التركية مع ان قطر فيها قاعده امريكية

خبر عاجل