سياسة دولية

أعضاء بمجلس الأمة الكويتي تضامنوا مع مسلمي الهند.. هذا طلبهم

برلمانيون كويتيون يطالبون حكومة بلادهم بمنع دخول أعضاء الحزب الحاكم في الهند لبلادهم- (الأناضول)
برلمانيون كويتيون يطالبون حكومة بلادهم بمنع دخول أعضاء الحزب الحاكم في الهند لبلادهم- (الأناضول)

طالب نواب في مجلس الأمة الكويتي حكومة بلادهم باتخاذ قرار بمنع دخول أعضاء حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم في الهند بسبب الاضطهاد المسلط على أكبر أقلية في العالم وهي الأقلية المسلمة.

جاء ذلك في رسالة بعث بها عدد من أعضاء مجلس الأمة اليوم الخميس، إلى رئيس المجلس وحصلت "عربي21" على نسخة منها، هدفها الضغط من أجل وقف العنف المسلط على الأقلية المسلمة في الهند.

وجاء في الرسالة: "نظرا لما يحدث في الهند من اضطهاد لأكبر أقلية في العالم وهي الأقلية المسلمة على يد الأعضاء المنتسبين لحزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم، وقيامهم بمنع الطالبات المحجبات من دخول المؤسسات التعليمية في ولاية (كارناتكا)، ومن منطلق شرعي وإنساني فإننا نحن الموقعين أدناه نتقدم بطلب منع الأعضاء المنتسبين لحزب (بهاراتيا جاناتا) المتطرف من دخول الكويت إلى حين وقف اضطهاد الأقليات المسلمة".

ووقع على الرسالة إلى جانب الدكتور صالح ذياب المطيري عضو مجلس الأمة، الذي صدرت الرسالة عن مكتبه، كل من: خالد المونس، مبارك هيف الحجرف، الدكتور عبد الله بن طارق الصبيحي، مهند طلال الساير، مرزوق خليفة الخليفة، أسامة المناور، الصيغي مبارك، فارس سعد العتيبي، الدكتور حمد محمد المطر، أسامة عيسى ماجد الشاهين.

 



وكانت ولاية كارناتاكا في جنوب الهند، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن إغلاق المدارس والجامعات ثلاثة أيام، بعد اندلاع احتجاجات وتصاعد التوتر جراء رفض بعض المدارس دخول طالبات يرتدين الحجاب.

والأسبوع الماضي، ذكرت وسائل إعلام محلية أن العديد من المدارس في مدينة أودوبي الساحلية، منعت دخول الطالبات المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب مستندة إلى أمر من وزارة التعليم، ما أثار احتجاجات بين الطلبة وأولياء الأمور.

وزادت حدة التوتر في الأيام الأخيرة في أودوبي ومناطق أخرى في كارناتاكا ذات الأغلبية الهندوسية، مع دخول طلاب يرتدون شالات الزعفران، التي يرتديها عادة الهندوس، فصول الدراسة لإظهار دعمهم لحظر الحجاب في مدارسهم.

وحكومة الولاية، التي تبلغ نسبة سكانها من المسلمين 12 في المئة ويحكمها حزب "بهاراتيا جاناتا" القومي الهندوسي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أصدرت أمراً في 5 فبراير/ شباط الجاري يلزم جميع المدارس باتباع الزيّ المدرسي الذي تضعه الإدارات.

وقال وزير التعليم في الولاية بي.سي. ناجيش، إنه جرى تحديد الزي المدرسي بعد النظر في أوامر قضائية من جميع أنحاء البلاد، تحظر ارتداء الحجاب في المؤسسات التعليمية.

ويعيش في الهند حوالي 154 مليون مسلم (14 بالمئة من السكان)، ما يجعلها أكبر دولة تضم أقلية مسلمة في العالم.


التعليقات (2)
عفية ولكن
الخميس، 17-02-2022 11:28 م
لماذا توظفون الهنود من غير المسلمين واقصد سواء الهندوس او غيرهم في بلادكم لماذا لا تقصرون التوظيف على المسلمين او اعظاؤهم اولوية العمل . هذا سيقوي شوكتهم ويكسر ظهر اعداؤنا . وعلى الشعوب المسلمة مقاطعة المنتجات الهندية ليزيد الزخم . لا خير فينا ان لم نتحرك
عابر سبيل
الخميس، 17-02-2022 12:25 م
نصرة المسلمين المستضعفين فريضة.

خبر عاجل