سياسة تركية

أردوغان يثير جدلا بصورة على "تويتر".. ما هو تفسيرها؟

رفع أردوغان شعار الدولة التركية قبل سفره إلى الإمارات - حسابه على تويتر
رفع أردوغان شعار الدولة التركية قبل سفره إلى الإمارات - حسابه على تويتر

أثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جدلا بمواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشر صورة على حسابه الناطق باللغة العربية بـ"تويتر" قبل مغادرة بلاده نحو الإمارات.


وأشار بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الحركة التي قام بها الرئيس التركي تعبر عن شارة "رابعة"، نسبة إلى أحداث ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، التي قُتل خلالها مؤيدو الرئيس المصري الراحل محمد مرسي عقب الانقلاب عليه.

 

 


وأرفق أردوغان الصورة بنص كشف فيه عن بدء "حقبة جديدة في العلاقات التركية الإماراتية من خلال اللقاء الذي عقدناه مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، في أنقرة في تشرين الثاني/ نوفمبر. واليوم نتوجه إلى أبو ظبي لتعزيز هذا الزخم الذي اكتسبته علاقاتنا".

 

 


يُشار إلى أن شارة اليد المفتوحة ما عدا الإبهام يُقصد بها في تركيا الشعار الذي يمثل الدولة، والتي تقوم على 4 دعائم وهي علم واحد، أمة واحدة، بلد واحد، حكومة واحدة.


والثلاثاء، اختتم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارته إلى الإمارات التي استمرت يومين، وهي الأولى من نوعها منذ 10 سنوات.

 

اقرأ أيضا: الجسمي يؤدي أغنية أردوغان المفضلة ويحتفي بصورة معه (شاهد) 


وجاءت زيارة أردوغان إلى الإمارات بعد زيارة ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، إلى أنقرة في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي.


التعليقات (2)
أبوبكر الشيخ - من الصومال
الجمعة، 18-02-2022 08:03 م
مصلحة المسلمين والبشرية قاطبة علي مستوي الدول والشعوب تكمن في تحسين العلاقات بين الأقطار التي لا يمكن علي أن تستغني بعضها البعض مهما اختلفت المفاهيم والرئى فهذا شان جمهورية تركيا ودولة الأمارات المتحدة.
محمد غازى
الأربعاء، 16-02-2022 09:12 م
شكرا للرئيس أردوغان على هذه اللفته ألكريمة، ألتى ستسر ألشعب العربى فى مصر ألعظيمة، ألذين دمرهم إنقلاب السيسى منذ أليوم ألأول إعتلاءه عرش مصر المحروسة! ألظلم والطغيان لن يدوم ياسيسى، وقريبا جدا سيسطع نور الحرية على شعب مصر العظيم، وتعود ألعدالة والحكم الرشيد لمصر ألعزيزة على قلوب العرب.