سياسة دولية

قرقاش يعلّق على استقبال أردوغان الحافل في الإمارات

عرفت العلاقات التركية الإماراتية تطورات مهمة خلال الأشهر القليلة الماضية - الأناضول
عرفت العلاقات التركية الإماراتية تطورات مهمة خلال الأشهر القليلة الماضية - الأناضول

اعتبر مستشار الرئيس الإماراتي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السابق، أنور قرقاش، أن الاستقبال "الحافل" الذي حظي به الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال زيارته إلى الإمارات يجسد عمل أبوظبي في سبيل تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة، الثلاثاء.


ونشر قرقاش تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" قال فيها إن "الاستقبال الحافل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة أبوظبي أحد ثمار العمل الجاد الذي تقوم به الإمارات في سبيل تعزيز أجندة الاستقرار والازدهار".

 

 

 


وتابع: "توجهنا واضح المعالم ومقاربتنا تتجلى في تعظيم القواسم المشتركة وتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتكنولوجي في المنطقة"، على حد تعبيره.


ويؤدي الرئيس التركي زيارة رسمية إلى الإمارات بدأت الاثنين، في أول زيارة له إلى هذا البلد منذ عشر سنوات، حيث كان باستقباله ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يصل الإمارات وابن زايد يستقبله (شاهد)

وحظي الرئيس التركي باستقبال رسمي، إذ أُطلقت بمناسبة وصوله 21 طلقة مدفعية وحلقت مقاتلات إماراتية نفاثة زينت سماء أبوظبي بألوان العلم التركي بالإضافة إلى موكب الخيالة الذي رافق السيارة التي استقلها أردوغان ومحمد بن زايد فور دخولها قصر الوطن جنوب العاصمة الإماراتية.

 

وعرفت العلاقات التركية-الإماراتية تطورات خلال الأشهر القليلة الماضية بعد سنوات من تباين المواقف والقطيعة والتنافس على التأثير الإقليمي.

وفي نوفمبر، أجرى محمد بن زايد أول زيارة إلى تركيا منذ 2012، فيما تم الإعلان عن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، بالتزامن مع الزيارة.


التعليقات (1)
امازيغي
الأربعاء، 16-02-2022 06:23 ص
حتى انت حلوف كما علقت عن الجسمي واعتبرته من حلاليف الاعراب (انظر تعليقي عن الجسمي واداؤه لاغنية امام اردوغان)