سياسة عربية

سعيّد يقيل مدير الإذاعة التونسية.. ومخاوف على الإعلام

نشر عدد من الاعلاميين التونسيين وثيقة تظهر آخر قرارات المدير المقال - الرئاسة التونسية فيسبوك
نشر عدد من الاعلاميين التونسيين وثيقة تظهر آخر قرارات المدير المقال - الرئاسة التونسية فيسبوك

أعلنت الرئاسة التونسية في بيان، مساء الاثنين، أن الرئيس قيس سعيّد قرر إعفاء المدير المؤقت للإذاعة التونسية شكري الشنيتي من مهامه، في أحدث خطوة للرئيس سعيد منذ حلّ المجلس الأعلى للقضاء، مشددا بذلك قبضته على القضاء.
  

وقال بيان الرئاسة إن الرئيس سعيّد قرر إنهاء تكليف شكري الشنيتي من مهامه كمكلف بتسيير مؤسسة الإذاعة التونسية بصفة وقتية وإلغاء كل قرارات التسمية والتعيين التي تم اتخاذها من قبله. 

 

 

 

ونشر عدد من الاعلاميين التونسيين وثيقة تظهر آخر قرارات المدير المؤقت للإذاعة التونسية شكري الشنيتي التي تضمن تعيينات لعدد من الموظفين والتي يعتقد أنها قد عجلت بإقالة المسؤول التونسي.

 

 

 

اقرأ أيضا: "اتحاد القضاة" بتونس: ما يحدث انقلاب.. والمرزوقي: لا حوار

 

وأثار قرار الرئيس التونسي إقالة المسؤول الأول عن مؤسسة الإذاعة التونسية عقب أشهر قليلة فقط من تعيينه، موجة من التساؤلات والاستفسارات.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأمسك سعيّد بزمام السلطتين التنفيذية والتشريعية، فيما يتهمه معارضوه بالسعي لامتلاك سلطات دكتاتورية وتقويض حكم القانون.


وقال سعيد إنه سيحمي الحقوق والحريات التي تحققت في ثورة 2011 وإنه سيطرح دستورا جديدا في استفتاء خلال الصيف على أن تجرى انتخابات برلمانية جديدة في كانون الأول/ ديسمبر.

 

التعليقات (2)
عابر سبيل
الثلاثاء، 15-02-2022 01:18 م
تأملوا كيف اختفت سِمَةُ الصلاة من جبهة السيسي بعد الانقلاب الذي أوصله لرئاسة مصر! وكيف اختفت عبارة "التطبيع خيانة" من "القاموس اللّغَطي" لسعيّد بعد الانقلاب على المؤسسات الديموقراطية في تونس! تشابهت قلوبهم!
ابن الجبل
الثلاثاء، 15-02-2022 08:48 ص
الشقي المتغطرس يريد ان يحاكم جميع معارضيه وينسى انه يخرق القانون والدستور في كل ممارساته.

خبر عاجل