سياسة عربية

سفير السعودية يرد على خطاب نصر الله عن الخليج

اعتبر نصر الله في كلمته المبادرة الكويتية "إملاءات" - أرشيفية
اعتبر نصر الله في كلمته المبادرة الكويتية "إملاءات" - أرشيفية

رد السفير السعودي لدى لبنان، وليد بخاري، على خطاب الأمين العام لحزب الله في لبنان، حسن نصر الله، بعد ساعات من كلمة للأخير تحدث فيها عن العلاقة بين لبنان والخليج العربي وعلق على المبادرة الكويتية.


ودون أن يذكر اسمه صراحة، قال بخاري في تغريدة له على "تويتر": "’رَمَتْنِي بِدَائِها وانْسَلَّتْ".


وتابع بخاري: "ينطبقُ (المثل) على من يجيدُ فنونَ التهريجِ الدعائِي بانتقائيةٍ تجعلهُ يدَّعِي الفضيلةَ ونقيضَها في آنٍ معًا".

 

ووصف الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، المقترحات الكويتية للبنان لإصلاح العلاقات مع دول الخليج بأنها "إملاءات".

وفي مقابلة مع قناة العالم التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالعربية، قال نصر الله ردا على طلب للتعليق بشأن الوثيقة الكويتية، إن لبنان "دولة ذات سيادة لا يصح أن يأتي أحد ويملي عليه إملاءات".

وأكد أنه "لا مشكلة لدى حزب الله بأي حوار مع الدول الخليجية انطلاقا من مصلحة لبنان".

وقال نصر الله إن "من يطلب من لبنان أو أي حزب ألا يتدخل في شؤونه الداخلية، عليه أن يكف هو أولا عن التدخل في شؤوننا الداخلية".

وأضاف أننا "لا نتدخل في شؤون أي دولة من الدول الخليجية، بل نساند الشعب اليمني".

التعليقات (1)
احمد
الأربعاء، 09-02-2022 08:00 م
كان الخطأ الاستراتيجي الكبير للسعوديه في المنطقه بانها تنصلت من السنه في لبنان و سوريا و العراق و تركت ايران تعيث فسادا في المنطقه لو كانت السعوديه بل كل دول الخليج نصرت السنه كما تفعل ايران مع الشيعه لما حدثت حرب اليمن بل لما تمددت ايران في العراق و سوريا و كان حسن نصر الله محصورا في جنوب لبنان دون حول ولا قوة .. الخطأ خطأ السعوديه و اليوم تدفع الثمن ولن يتغير الحال الا بتقويه السنه في المنطقه لانهم الوحيد القادر على كسر شوكه ايران