سياسة عربية

جنرال أمريكي يزور أبوظبي لتعزيز الدفاعات الإماراتية

ماكنزي قد يقدم خطة لتعزيز تبادل المعلومات حول الدفاعات الجوية - الأناضول
ماكنزي قد يقدم خطة لتعزيز تبادل المعلومات حول الدفاعات الجوية - الأناضول

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن قائد القيادة المركزية الأمريكية فرانك ماكنزي، قد يلتقي بقادة الإمارات، ويقدم خطة لتعزيز تبادل المعلومات حول الدفاعات الجوية، والاستماع إلى طلبات تخص مساعدات إضافية قد تحتاجها الإمارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة ماكنزي، تأتي لاستكمال الإجراءات الأخيرة التي أعلنتها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، للمساعدة في تعزيز الدفاعات الإماراتية بعد هجمات شنها مقاتلو الحوثي من اليمن.

وأكدت "واشنطن بوست" أن القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة الظفرة الجوية أطلقت صواريخ باتريوت لاعتراض صواريخ الحوثيين في ضربتين على الأقل في الأسابيع الأخيرة.

وقال الجنرال الأمريكي في تصريحات صحفية قبيل وصوله إلى أبو ظبي، إن الغرض من زيارته هو التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الإمارات، و"للتأكد من أن الإماراتيين يعرفون أننا شريك موثوق به".

وأضاف: "الصواريخ الباليستية المتوسطة المدى التي أُطلقت من اليمن ووصلت إلى الإمارات العربية المتحدة لم تُبتكر أو تُصنع أو تُصمم في اليمن... كل ذلك حدث في مكان آخر. لذلك أعتقد أننا بالتأكيد نرى علاقة إيرانية بهذا الأمر".

وتابع: "المعدات التي يطلقونها هي بالتأكيد إيرانية. إذا لم توافق إيران على الهجمات، فهي بالتأكيد مسؤولة عنها أخلاقيا".

اقرأ أيضا: فرنسا تقرر مساعدة الإمارات بحماية أجوائها من هجمات الحوثي

وأعرب عن اعتقاده بأن تكون الهجمات الصاروخية التي شنها الحوثيون مؤخرا، مدفوعة بمجموعة من السيناريوهات، منها الرد على الهزائم في ساحة القتال، مضيفا: "من الصعب معرفة جميع أسباب الحوثيين وراء ذلك... أعتقد أن الحوثيين ليسوا معتادين على خسارة الأرض في اليمن".

واعتبر أن العامل الرئيس للهجمات "كان فقدان إيران للنفوذ في العراق والحاجة إلى جبهات جديدة في محاولتها للسيطرة الإقليمية"، وفق واشنطن بوست.

ونبه إلى أن "طائرات إف-22 ستزود الإمارات بواحد من أفضل رادارات المراقبة في العالم، القادرة على تحديد الأهداف، ومنها صواريخ كروز الهجومية البرية والطائرات المسيرة"، مشيرا إلى أن "المدمرة كول ستعمل في المياه حول الإمارات وستراقب شحنات البضائع المهربة غير القانونية".

 

التعليقات (1)
قوم تحت الصفر
الإثنين، 07-02-2022 02:54 م
دويلة بن ناقص إشترت مليارات من الأسلحة ولا تستطيع الدفاع على عروشها! عجيب أمر آل الذل؟! أكياس قمامة بيضاء مربوطة من الأعلى هكذا أنتم.