سياسة عربية

قرقاش ردا على هجمات الحوثيين: مخطئ من يمتحن الإمارات

أنور قرقاش:  استفزاز الإمارات لن يجدي نفعا- (الأناضول)
أنور قرقاش: استفزاز الإمارات لن يجدي نفعا- (الأناضول)

قال أنور قرقاش، المستشار الرئاسي في دولة الإمارات، إن بلاده مصممة على أهدافها ورؤيتها الاستراتيجية نحو المساهمة في بناء منطقة مستقرة ومزدهرة للجميع.

وأكد قرقاش في تغريدة له اليوم في "تويتر"، أن "استفزاز الإمارات لن يجدي نفعاً".. مشيراً إلى أن "الإمارات لا ترى في تهديدات المنظمات الإرهابية وخيالاتهم المبنية على الأوهام أكثر من أمر عابر سيتم التعامل معه بما يضمن أمن الإمارت وسيادتها الوطنية". 

واختتم قرقاش تغريدته قائلاً: "مخطئ من يمتحن الإمارات".

 

مصممون علي أهدافنا ورؤيتنا الاستراتيجية نحو المساهمة في بناء منطقة مستقرة ومزدهرة للجميع، واستفزازنا لن يجدي نفعاً، فنحن لا نرى في تهديدات المنظمات الإرهابية وخيالاتهم المبنية على الأوهام أكثر من أمر عابر سيتم التعامل معه بما يضمن أمننا وسيادتنا الوطنية. ومخطئ من يمتحن الإمارات


ومساء أمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان، عن تدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة "الحوثي" اليمنية باتجاه أراضيها دون خسائر.

وأكدت أن "القوات الجوية وقيادة التحالف العربي نجحتا في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن"، دون تفاصيل أكثر.

فيما قال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان، إن جماعته "ستكشف خلال الساعات القادمة تفاصيل عن عملية عسكرية واسعة في العمق الإماراتي" دون تفاصيل أخرى.

ومؤخرا بدأت جماعة "الحوثي" بشن هجمات على مصالح ومواقع إماراتية، بدأتها في 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحديدة غرب اليمن، ثم هاجمت بمسيرات وصواريخ باليستية أبوظبي في الـ17 والـ25 من الشهر ذاته.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وبين الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول (سبتمبر) 2014.

 

اقرأ أيضا: "الحوثي": قصفنا أبوظبي بالصواريخ الباليستية ودبي بالمسيّرات


التعليقات (4)
كريم
الثلاثاء، 01-02-2022 12:53 ص
شو عندكم غير الظراط هههههههه
امازيغي
الإثنين، 31-01-2022 07:58 م
تصحيح لما ورد في التعليق السابق : بعبارة مختصرة : النياك يمني وليس اماراتي والمنيوك اماراتي (شكرا سريع شكرا بخيت شكرا الحوثي ولا عزاء للاعراب الاوباش الذين دمروا الاسلام وقتلوا اهل السنة والجماعة وتامروا عليهم في الزريبة العربية التي يتحكم فيها الحمير )
امازيغي
الإثنين، 31-01-2022 02:29 م
بهيم غير البارح ناكوكم نيكة نمت انت وحلمت بانه لا يستطيع احد ان ينكحكم فناكوكم الاماراتيون ونحن نشجع على نيك من يضع يه مع الاسرائليين
عابر سبيل
الإثنين، 31-01-2022 12:46 م
مخطئ من يظن أنه بالتطبيع مع إسرائيل سيبقى في الحكم إلى الأبد، وسيقضي على الإسلام الذي هو منهاج حياة، يهتم بالسياسة والاقتصاد والاجتماع و..... وكل مناحي الحياة. أما كذبة الديانات الإبراهيمية الثلاث فهذا بهتان عظيم فسيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام لم يكن يهوديا ولا نصرانيا ولكن حنيفا مسلما ومن قبله نوح ومن بعده موسى وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام.