صحافة إسرائيلية

الاحتلال يرفض بيع الإمارات "القبة الحديدية" و"مقلاع داوود"

يقول خبراء؛ إن الاحتلال يخشى من تسريب معلومات أمنية حول القبة الحديدية في حال بيعها للإمارات- جيتي
يقول خبراء؛ إن الاحتلال يخشى من تسريب معلومات أمنية حول القبة الحديدية في حال بيعها للإمارات- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة؛ إن حكومة الاحتلال رفضت طلبا إماراتيا بشراء منظومات دفاعية.

 

ونقلت صحف "يسرائيل هيوم"، و"معاريف"، عن خبراء، قولهم؛ إن الاحتلال رفض بيع الإمارات "القبة الحديدية"، و"مقلاع داوود".

 

و"مقلاع داوود" منظومة دفاعية إسرائيلية دخلت الخدمة في 2015، وهي مصممة لتقدر على اعتراض الصواريخ المقذوفة والجوالة.

 

ونقلت "معاريف" عن الخبير العسكري ألون بن دافيد، قوله؛ إن تل أبيب ترى أنه لا داع لبيع أي منظومة دفاعية للدول العربية المطبعة حديثا.

 

فيما نقلت "يسرائيل هيوم" عن الخبير يوآف ليمور، قوله؛ إن الرفض يأتي لدواع أمنية، إذ إن أوساطا إسرائيلية تخشى من تسريب معلومات خاصة بالمنظومات الدفاعية لدول أخرى، في حال تم بيعها للإمارات.

 

وبحسب "معاريف"، فإن الرفض الإسرائيلي يأتي برغم أن الصفقة لو تمت كانت ستدر على خزينة الاحتلال نحو 3.5 مليار دولار.

 

وبحسب تقارير، فإن الإمارات استسلمت أمام الرفض الإسرائيلي، وغيرت وجهتها نحو كوريا الجنوبية، إذ اشترت منها منظومة دفاعية تعتمد على تكنولوجيا روسية.

 

اقرأ أيضا: قلق "إسرائيلي" من هجمات الحوثي ضد الإمارات والسعودية

 

ولا تعني هذه التقارير بحسب صحف إسرائيلية أي تأثير سلبي على العلاقة بين الطرفين، إذ إنه من المقرر أن يصل الأحد إلى أبو ظبي، رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ، بعد زيارات قام بها رئيس الوزراء نفتالي بينيت، ووزير الخارجية يائير لابيد.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل معاناة إماراتية في إتمام صفقة طائرات إف-35 المقاتلة، إذ تشتكي أبو ظبي من التعنت الأمريكي من قبل إدارة الرئيس جو بايدن، الذي يحول دون إتمام الصفقة.

 

 

التعليقات (2)
خالد
السبت، 29-01-2022 02:55 م
اذا كان المتغطي باميركا عريان فمابالك بالمتغطي باسرائيل؟! ظاهر الامر ان التطبيع سئ ولكنه في الحقيقه جيد كماهو معروف ان الصهاينه مصاصي دماء وسيشفطون دماء المطبعين حتى آخر نقطه ومعروف ان اليهود في كل مكان يبدأون بالسيطره على الاقتصاد ثم الاعلام والقضاء والمراكز السياسيه و الجيش كالاخطبوط يمد اذرعه ليسيطر على كل شئ لتصبح تلك الدوله محتله بينما ظاهرها يقول مستقله ويغيرون الحاكم ان لم يسر على هواهم مثلما حدث مع آخر سلاطين الدوله العثمانيه وللعلم ان اليهود الذين هدموا الدوله العثمانيه من الداخل هم انفسهم الذين حمتهم الدوله العثمانيه عندما هربوا من الاندلس تجنبا للموت على يد النصارى ايام محاكم التفتيش فالموت او التنصر او الرحيل وصحيح ان اليهود كانوا مضطهدين على مر التاريخ ولكن السبب ان صفاتهم مص الدماء والخيانه والغدر واحتقار الآخرين حتى هذه الايام هنا في كندا لااحد يحبهم ولااحد يثق بهم
محمد غازى
الجمعة، 28-01-2022 11:08 م
أتمنى أن تفهم ألإمارات، أن إسرائيل لا تحترم من يخون أمته، ولكنها تستغله فقط فى الوصول إلى أغراضها. إسرائيل تقول "إللى ما إلو خير فى بلاده وأصله، فما له خير بأحد" هذه هى ألإمارات، خانت عروبتها وتآمرت عليها، فكيف تريد من عدو ألأمة أن يثق بها ويبيعها أسراره العسكرية؟؟؟!!!