حقوق وحريات

"العربية" تصف إماما قتل بأمريكا بأنه "إخواني".. ومنظمة ترد

عثر على جثة الإمام في ساحة لجمع الخردة بعد يومين من اختفائه - أرشيفية
عثر على جثة الإمام في ساحة لجمع الخردة بعد يومين من اختفائه - أرشيفية

هاجمت قناة العربية الإخبارية السعودية، مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، متهمة إياه بالتبعية لجماعة الإخوان المسلمين، بعد أن خصص المجلس مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن قاتل إمام مسجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

واتهمت القناة موقف المجلس بأنه مثير للشكوك، واتهمت الإمام القتيل بأنه ينتمي للجماعة، ويتولى جمع التبرعات باسم المجلس، ويوجهها لجماعة الإخوان.

واتهمت المجلس والإمام بتقديم الدعم لعدد من مرشحي الانتخابات في الكونغرس، منهم النائبة المسلمة من أصل صومالي، إلهان عمر.

وهاجم تقرير القناة، مدير المجلس، نهاد عوض، قائلة؛ إنه أمريكي من أصل فلسطيني، وعلى علاقة بالمستشار في البيت الإبيض إبان فترة الرئيس الأسبق، باراك أوباما، المستشار محمد الإبياري.

من جانبه، رد عوض في على اتهامات العربية في تغريدة على حسابه، قال فيها؛ إن القناة سقطت في أبسط المعايير الصحفية، وكذبت على لسان صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

 

 

 



وتابع بأن العربية تتهم المجلس بأنه تابع لجماعة الإخوان، مرددة ما يقوله الذباب الإلكتروني، ووصف كل مسلم لا يصفق للظلم بأنه إخواني.

واتهم القناة بزيادة ألم أهل الضحية (الإمام المقتول) بوصفه أنه إخواني، دون أي دليل.

 

 

وقبل أسبوع، عثر في أوهايو الأمريكية على جثة تعود لإمام مسجد أبو هريرة، في مدينة كولومبوس، محمد حسن آدم، الذي اختفى لأيام.


وأكد عدد من أبناء الجالية الصومالية في الولايات المتحدة، الذين حضروا إلى المكان، أن الجثة للإمام آدم.

 

 

 

 

وعثر على الجثة في ساحة للخردة، فيها أشجار كبيرة، ومحاطة بسياج طويل من الصفيح المعدني.


ونقل موقع "ياهو نيوز" الأمريكي عن رئيس الجالية الصومالية في أوهايو، حسن عمر، أن الاتصال انقطع مع الإمام منذ أيام، ولم يتمكن أحد من العثور عليه.


من جانب آخر، أعلن مدير عام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، نهاد عوض، عن جائزة قدرها 10 آلاف دولار لمن يملك أي معلومة تقود إلى اعتقال قاتل الإمام.

 

 

 

 


التعليقات (7)
عبدالله المصري
السبت، 01-01-2022 04:59 ص
هو ينتمي للاخوان الذي هي اخر خط دفاع عن المسلمين افضل من ان ينتمي للاحتلال الصهيوني و يتجسس على المقاومة و يسلم الفدائيين للاحتلال ثم يفتخر بخيانته و استسلامه للعدو
11
الجمعة، 31-12-2021 09:01 م
"لو كانت قناة العربية في زمن النبوة ما اجتمع المنافقون إلا فيها وما أنفقت أموال بني قريظة إلا عليها" .... الشيخ عبدالعزيز الطريفي فك الله أسره
rmb
الجمعة، 31-12-2021 08:16 م
"وتابع بأن العربية تتهم المجلس بأنه تابع لجماعة الإخوان، مرددة ما يقوله الذباب الإلكتروني، ووصف كل مسلم لا يصفق للظلم بأنه إخواني." عادي هذا هو موقف نظام ابن سلمان الرسمي.
rr
الجمعة، 31-12-2021 07:28 م
هذه القناه العميله لاتتجرؤ على مهاجمه السيخ فى الهند او الصنيين لقتلهم المسلمين...الى النظام السعودى ان اعيش فى امريكا..قيمه النظام السعودى هنا فى امريكا لاتساوى كلب او خنزير امريكى
العسيري
الجمعة، 31-12-2021 04:11 م
ووصف كل مسلم لا يصفق للظلم بأنه إخواني. لاحولولا قوة الا بالله السعودية اكبر دولة معادية للمسلمين ...... وستكون عقوبة تلك العداوة في المستقبل قول الحديث النبوي : يقتلونكم قتلا لم يقتله قوما قط ...اللهم رحمتك مما فعل السفهاء فينا