سياسة عربية

حزب الله: ما أورده التحالف بقيادة السعودية أمور "تافهة وسخيفة"

حزب الله رد بشكل مقتضب على بيان التحالف العربي- الأناضول
حزب الله رد بشكل مقتضب على بيان التحالف العربي- الأناضول

نشر حزب الله اللبناني بيانا، مساء الاثنين، رد فيه على ما نشره التحالف العربي بقيادة السعودية، حول "أدلة" بتورط الحزب في اليمن لصالح الحوثيين.

 

وقال الحزب، في بيانه الذي تداولته وسائل إعلام موالية له، إن "ما ورد في المؤتمر الصحفي للناطق باسم قوات العدوان السعودي ‏على اليمن حول ما أسماه أدلة على دور حزب الله في اليمن هي أمور ‏تافهة وسخيفة".

 

وعرض التحالف العربي في اليمن الذي تقوده السعودية، الأحد، ما قال إنها أدلة على "تورط" حزب الله باليمن.

 

وعرض المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، مقطع فيديو ظهر فيه رجل بلباس عسكري يفترض أنه يتحدث بلهجة لبنانية، وعلق عليه بالقول إنه لقيادي من حزب الله اللبناني يعطي التوجيهات للقيادي الحوثي أبو علي الحاكم، كما أنه عرض لقطات للشخص ذاته وهو يجهز طائرات مسيرة، معلقا بأن "الإرهابي من حزب الله يفخخ طائرة مسيرة من نوع "قاصف" بمطار صنعاء".

 

ولم يزد حزب الله في تعليقه عن إطلاق أوصاف على ما نشره التحالف العربي.

 

اقرأ أيضا: التحالف يعرض "أدلة" على تورط حزب الله اللبناني باليمن (شاهد)
 

وسبق أن تحدثت "عربي21" مع مسؤول في حزب الله، فضل عدم نشره اسمه، قال إن ما نشره التحالف العربي "ادعاءات لا تستحق التعليق عليها من حزب الله"، ورفض أيضا التعليق على شخصية الرجل الذي يظهر في الفيديو على أنه قيادي من الحزب اللبناني.

التعليقات (2)
Jordan the hope
الإثنين، 27-12-2021 10:14 م
السعوديه هي دوله إقليميه كبرى ولا يهمها مأجورين ملوثين بعقيده ما انزل الله بها من سلطان. قزم امام عملاق اسمه السعودي. لكل أجل كتاب. انتظروا اني معكم من المنتظرين
أحمد
الإثنين، 27-12-2021 05:18 م
لا تدحض الاتهامات بتصريحات بأنها سخيفه بل بأدله أقوى والسؤال الاهم هو هل يستطيع حزب الله ان يقول بانه لم يتورط في اليمن و لبنان و العراق ؟

خبر عاجل