سياسة عربية

جمعة غضب فلسطيني نصرة للأسيرات والأسرى (شاهد)

الأسيرات تعرضن لانتهاكات جسيمة بحقهن في سجون الاحتلال مؤخرا- جيتي
الأسيرات تعرضن لانتهاكات جسيمة بحقهن في سجون الاحتلال مؤخرا- جيتي

شهدت مدن فلسطينية مشاركة واسعة، الجمعة، في فعاليات احتجاجية بيوم غضب نصرة للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الذين يعانون من انتهاكات جسيمة مؤخرا.

 

ودعت فعاليات وطنية وشعبية وفصائل فلسطينية، إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة في يوم غضب الجمعة، في الضفة المحتلة وقطاع غزة والداخل المحتل والشتات، مؤكدين النفير العام تحت شعار "الأسيرات خط أحمر".

 

وخرج فلسطينيون في مسيرة وسط رام الله، ورفعوا فيها شعارات نصرة للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال.

 

وبدأت المسيرة من المسجد الكبير باتجاه دوار المنارة وسط رام الله، وأخرى عند "الدوار" وسط نابلس.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: أسيرات يسردن معاناتهن بسجون الاحتلال.. وحملة تضامن
 
وشددت على وجوب إعلان الغضب تجاه حملة القمع الشرسة المتواصلة في سجون الاحتلال، التي يقبع فيها نحو 5500 أسيرة وأسير فلسطيني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وأكد مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، لوسائل إعلام محلية، أن "كرامة أسرانا وأسيراتنا فوق كل اعتبار"، مشددا على أن "المشاركة الواسعة في فعاليات النصرة لهم اليوم الجمعة، أقل القليل".

 

 

 

 



وفي وقت سابق، دعت فصائل المقاومة الفلسطينية، "جماهير شعبنا إلى تصعيد المواجهة مع العدو الإسرائيلي، وإشعال الضفة المحتلة لهيبا في وجه الاحتلال".

 

في حين دعا المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الفلسطينيين في الشتات وأحرار العالم لنصرة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، واعتبار الجمعة يوم غضب جماهيري عارم.

 

اقرأ أيضا: أسير فلسطيني مضرب عن الطعام يفقد القدرة على الحركة

وتواصل إدارة سجون الاحتلال حملتها القمعية الكبيرة والهمجية والشرسة ضد الأسرى الفلسطينيين، وسط خشية على مصير العشرات منهم.
 
واعتدت قوات القمع في سجن الدامون على الأسيرات بالضرب والسحل، وإحدى الأسيرات أغمي عليها من الضرب الوحشي، كما نزع جنود الاحتلال الحجاب عن عدد من الأسيرات في أثناء الاعتداء عليهنّ.

التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 24-12-2021 08:45 م
قلناها لكم أكثر من مرة ياأهلنا فيما تبقى من الضفة الغربية، إن عدوكم ألأول هى سلطة التنسيق ألأمنى، سلطة عباس وشركاه ، إشتيه، ألشيخ، فرج، ألهباش وماجد فرج وقتلة نزار بنات فى ألوقائى. هؤلاء هم أعداءكم ألأوائل. تخلصوا من سلطة تعريص عباس، بعدها ستنتصرون على كل من يعاديكم.