صحافة دولية

زيادة الهجرة اليهودية للأراضي المحتلة بنسبة 30% في 2021

الاحتلال وضع خططه منذ بداية العام الجاري لزيادة أعداد الهجرة اليهودية- جيتي
الاحتلال وضع خططه منذ بداية العام الجاري لزيادة أعداد الهجرة اليهودية- جيتي

كشفت إحصائيات رسمية صادرة عن الاحتلال الإسرائيلي عن "ارتفاع حاد" في الهجرة اليهودية إلى فلسطين المحتلة خلال عام 2021، وصل إلى نحو 30 في المئة عن 2020. 
 
وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" في خبرها الرئيس الذي أعده يوري يلون: "تجمل وزارة الهجرة والاستيعاب، الوكالة اليهودية ومنظمة "نفس بنفس" عام 2021 مع ارتفاع حاد في الهجرة إلى إسرائيل، حيث وصل 27,500 مهاجر إلى البلاد، بارتفاع حاد يصل إلى 30 في المئة مقارنة بالعام الماضي". 
 
وذكرت أن "أوساط في وزارة الهجرة والاستيعاب وفي الوكالة اليهودية، تتوقع أن ميل الارتفاع في الهجرة سيستمر في العام المقبل أيضا". 

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يستعد بـ2021 لموجة هجرة جديدة.. كم بلغت في 2020؟

 
وبحسب المعطيات، فإن "الولايات المتحدة تحطم هذه السنة رقما قياسيا في الهجرة مع وصول نحو 4 آلاف مهاجر بمساعدة منظمة "نفس بنفس"، وهذا ارتفاع بنحو 30 في المئة في الهجرة مقارنة بالعام الماضي، وهو عدد المهاجرين الأعلى من الولايات المتحدة منذ 1973". 
 
وأوضحت أنه "طرأ في فرنسا أيضا هذا العام ارتفاع هام في الهجرة، مع وصول نحو 3,500 مهاجر، بارتفاع وصل إلى نحو 40 في المئة عن العام الماضي". 
 
ومن تحليل معطيات الهجرة، يتبين أنه "هاجر من روسيا هذا العام نحو 7,500 مهاجر، بمعدل 10 في المئة زيادة مقارنة بـ 2020، ومن أوكرانيا وصل نحو 3 آلاف آخرين، بارتفاع وصل إلى 5 في المئة، ومن إثيوبيا وصل 1,636 في إطار حملة من المتوقع أن تستأنف قريبا، حيث يتم لم شمل المهاجرين مع عائلاتهم في إسرائيل". 

 

اقرأ أيضا: أطروحات تدحض مقولة الحق التاريخي لإسرائيل في فلسطين (2من2)
 
وأشارت "إسرائيل اليوم"، إلى أن ارتفاعا طرأ أيضا على أعداد المهاجرين من دول أخرى، حيث وصل من الأرجنتين نحو 900 مهاجر بارتفاع 55 في المئة، ومن بريطانيا هاجر نحو 650 شخصا بارتفاع 22 في المئة، ومن البرازيل وصل نحو 550 مهاجرا ومن جنوب أفريقيا نحو 550 مهاجرا بارتفاع حاد بمعدل 72 في المئة مقارنة بالعام الماضي، ومن المكسيك وصل نحو 290 مهاجرا بارتفاع وصل إلى 55 في المئة". 
  
وأكدت من تسمى وزيرة الهجرة والاستيعاب "بنينا تمنو شطا"، أن "الهجرة إلى إسرائيل لا تتوقف، رغم تفشي كورونا والقيود".

 

يشار إلى أن الاحتلال يدعم من خلال منظمات يهودية، الهجرة إلى الأراضي المحتلة، وسط مخاوف لدى قادته من أن تتقلص الأغلبية اليهودية في إسرائيل.

 

اقرأ أيضا: تحذير "إسرائيلي": ميزان الهجرة يختل وسنفقد الأغلبية اليهودية

التعليقات (0)