حول العالم

وفاة رجل الأعمال والملياردير الإماراتي ماجد الفطيم

وفاة رجل الأعمال والملياردير الإماراتي ماجد الفطيم - مجموعة ماجد الفطيم
وفاة رجل الأعمال والملياردير الإماراتي ماجد الفطيم - مجموعة ماجد الفطيم

توفي اليوم الجمعة، رجل الأعمال والملياردير الإماراتي ماجد الفطيم، مؤسس "مجموعة ماجد الفطيم" التي تدير وتمتلك أشهر مراكز التسوق في الشرق الأوسط، عن عمر ناهز 91 عاماً.

ويعتبر الفطيم أحد أهم رواد الأعمال في العالم العربي، والذي صنفته مجلة "فوربس الشرق الأوسط" في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأثرياء العرب للعام 2021.

نشأ ماجد الفطيم في عائلة تجارية كانت تعمل بتجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ، وبدأ حياته المهنية كموظف في بنك عمان، إلى أن أسس "مجموعة الفطيم" المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وذلك في العام 1992.

افتتح رجل الأعمال الإماراتي عام 1995 أول مركز للتسوق والترفيه في الإمارات، ليتوسع بعدها عبر 27 مركز تسوق حول العالم، يعمل بها أكثر من 43 ألف موظف، إضافة إلى 13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة، والعديد من المشاريع قيد الإنشاء.

وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، (مول الإمارات، ومول مصر، ومراكز سيتي سنتر، ومراكز التسوق المجتمعية ماي سيتي سنتر)، بالإضافة إلى خمسة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة، كما تمتاز شركة ماجد الفطيم بالاستخدام الحصري لتشغيل الهايبر ماركت للشركة الفرنسية "كارفور" في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

ونعى محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رجل الأعمال ماجد الفطيم، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، مشيرا إلى عطائه للوطن والخير.

 

التعليقات (4)
ابتسام احمد عبد الفتاح عبد الهادي المغالسة
السبت، 18-12-2021 07:07 م
الله يرحم ماجد الفطيم رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنه يارب العالمين
Faisal alsadi
السبت، 18-12-2021 06:32 م
رحم الله رجل العطاء والخير .
اي شعب
السبت، 18-12-2021 03:43 م
كلما اسمع ان ملياردير مات ...اقسم بالله اول ما اتخيله كم من النقود وضعوا معه في القبر ( طبعا وضعوه جثة بدون ملابس ) .............. وهذه الاموال سيعذب بها اذا لم يعطي حق الله بها او كسبها بغير حق شرعي بينما سينعم بها ورثته ويتعذب بها هو .
احمد
السبت، 18-12-2021 08:09 ص
خرج من الدنيا كما دخل لم تنفعه ملياراته الا عمله