سياسة دولية

اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" تجتمع بتونس

يتزامن الاجتماع مع استعدادات ليبيا لعقد انتخاباتها الرئاسية- البعثة الأممية
يتزامن الاجتماع مع استعدادات ليبيا لعقد انتخاباتها الرئاسية- البعثة الأممية

 تحتضن العاصمة التونسية الثلاثاء، اجتماعا جديدا للجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" لبحث ملف إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.


وكانت اللجنة قد انعقدت في مطلع تشرين الثاني الثاني/ نوفمبر الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور ممثلين من تشاد والنيجر والسودان وبتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وبحضور رئيس البعثة، يان كوبیش، لغرض التشاور ووضع آلية للتواصل والتنسيق لإيجاد أرضية مشتركة تمكن هذه الدول من أجل التعاون المشترك للبدء بخطوات عملية على الأرض لخروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب الذين ينتمون لتلك الدول وبشكل يضمن استقرار الدولة الليبية وكافة دول الجوار.

 

اقرأ أيضا: مسؤول ليبي: اجتماعات 5+5 إيجابية ووضعنا آلية لخروج المرتزقة

وتوصلت اللجنة إلى اتفاق مع ممثلي الدول الثلاث على "إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لدعم تنفيذ خطة عملها بشأن خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية في عملية تدريجية ومتوازنة ومتزامنة ومتسلسلة"، حسب بيان سابق لبعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا.


وتزامنا مع ذلك، تستعد ليبيا لعقد انتخاباتها الرئاسية في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل حيث يعول الليبيون على هذا الاستحقاق من أجل وضع حد للانقسام والصراع الذي تعرفه البلاد منذ سنوات.


التعليقات (0)

خبر عاجل