سياسة عربية

المدعي العسكري الليبي يطالب بوقف إجراءات ترشح حفتر وسيف

خرجت تظاهرات واسعة في طرابلس رفضا لترشح حفتر والقذافي- الأناضول
خرجت تظاهرات واسعة في طرابلس رفضا لترشح حفتر والقذافي- الأناضول

طالب المدعي العام العسكري في ليبيا اللواء مسعود أرحومة مفتاح، بوقف إجراءات ترشيح سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر للانتخابات الرئاسية.

وأشار اللواء أرحومة في رسالة إلى رئيس المفوضية العليا للانتخابات إلى قضايا "تورط حفتر والقذافي بقتل مواطنين في منطقة السبيعة من قبل مجموعة مسلحة موالية له، بالإضافة لقصف طيران تابع للجيش الليبي الذي يقوده حفتر في قصف الكلية العسكرية بطرابلس، التي أدت لمقتل 26 طالبا بالكلية العسكرية".

 

 

وفي ذات السياق، قال محمد غرودة وكيل النيابة بمكتب المدعي العام العسكري لقناة "ليبيا الأحرار": لدينا ملفات ودعاوى محالة إلينا من القضاء المدني، تتعلق بجرائم جنائية تورط فيها سيف الإسلام وخليفة حفتر".


وأضاف: "لدينا إجراءات سنتخذها وفق ما خوله لنا القانون إذا لم ترد مفوضية الانتخابات على كتابنا بشأن إيقاف سير إجراءات ترشح سيف وحفتر للرئاسة".

 

من ناحية أخرى، أفادت وسائل إعلام ليبية بأن الأجهزة الأمنية أوقفت رجل الأعمال حسن طاطاناكي في مطار معيتيقة، فور عودته إلى البلاد للترشح للانتخابات الرئاسية.

ولم تشر هذه الوسائل إلى أي تفاصيل عن ظروف وملابسات اعتقال طاطاناكي والجهة التي أوقفته وتحفظت عليه.

يذكر أن عدد المترشحين الذين تقدموا رسميا بطلبات وملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية الليبية أمام الإدارات الثلاث في المفوضية العليا للانتخابات حتى مساء الأحد، وصل إلى 61 مرشحا.

والأحد، قدم رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة أوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية بمقر مفوضية الانتخابات في العاصمة طرابلس.

وقال الدبيبة عقب ترشحه رسميا، في تصريحات صحفية؛ إنني "أتقدم بملف ترشحي للانتخابات الرئاسية؛ خدمة لليبيين"، داعيا إلى عدم فقدان الأمل.

وتابع: "قد اتضح أمامكم الطريق الصحيح، وسنكمل الطريق سويا (..)، لا حرب بعد اليوم، وليبيا لن تكون إلا موحدة وذات سيادة".

 

اقرأ أيضا: الدبيبة يقدم أوراق ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة بليبيا

 

التعليقات (0)