طب وصحة

اعتقالات بالصين بسبب كورونا.. وشح في الأوكسجين بروسيا

وفيات قياسية في روسيا - جيتي
وفيات قياسية في روسيا - جيتي

وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم إلى 251 مليونا و797 ألف حالة، منذ ظهور المرض بالصين في نهاية 2019.

ووصلت حالات الوفاة إلى 5 ملايين و84 ألف حالة، فيما تعافى من المرض ما يزيد على الـ227 مليون شخص حول العالم.

وما زالت الولايات المتحدة الدولة التي تسجل أكبر عدد من الوفيات (757,409) تليها البرازيل (609,756) والهند (461,849) والمكسيك (290,110) وروسيا (250,454).

ألمانيا: لقاح فايزر لمن هم دون سن 30

وأوصت لجنة التطعيم الألمانية الأربعاء بتلقيح أولئك الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا فقط بلقاح فايزر-بايونتيك أمام مخاطر الإصابة بالتهاب في عضلة القلب لهذه الفئة من السكان لدى إعطائهم لقاح موديرنا. وتشمل هذه التوصية أيضا الحوامل.

أوروبا تفكر بلقاح موديرنا للأطفال

وقالت هيئة مراقبة الأدوية في الاتحاد الأوروبي الأربعاء إنها تتوقع أن تقرر في غضون شهرين ما إذا كانت ستوافق على إعطاء لقاح موديرنا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عامًا.

تأتي هذه الخطوة على الرغم من أن العديد من الدول، بما في ذلك فرنسا وألمانيا، تحذر من إعطاء اللقاح لمن تقل أعمارهم عن 30 عامًا بسبب خطر وإن ضئيل للإصابة بالتهاب القلب.

 

اضافة اعلان كورونا

إقبال على الجرعة المعزِّزة في فرنسا

وقال أبرز موقع لحجز مواعيد اللقاح الأربعاء إن الطلب على جرعة كوفيد المعززة ارتفع كثيرًا في فرنسا بعد أن قال الرئيس إيمانويل ماكرون إن أخذ جرعة إضافية سيكون ضروريًا للاحتفاظ بشهادات اللقاح.

وقال موقع دوكتوليب إن "تأثير ماكرون" دفع 149 ألف شخص إلى طلب الجرعة وأن الطلبات سجلت بمعظمها أثناء وبعد الخطاب التلفزيوني الذي ألقاه الرئيس مباشرة مساء الثلاثاء وحذر فيه من أن الإصابات بفيروس كورونا آخذة في الارتفاع من جديد.

دعوات لفرض اللقاح في روسيا

وقال مطور لقاح سبوتنيك-في الروسي إن على موسكو أن تجعل اللقاحات إلزامية لأن معدلات التطعيم ما زالت منخفضة على الرغم من الوفيات القياسية والحملات التي تقوم بها السلطات.

جاءت دعوته في الوقت الذي أبلغت فيه روسيا عن تسجيل 1239 وفاة بكوفيد في يوم واحد الأربعاء.

وأبلغ فريق العمل الحكومي المعني بمكافحة فيروس كورونا عن 38058 حالة إصابة جديدة من بينها 3927 في موسكو، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأخبر وزير الصحة ميخائيل موراشكو البرلمان الأربعاء أن احتياطي الأكسجين في المستشفيات في 12 منطقة روسية لن يستمر أكثر من يومين ما لم يتم الحصول على كميات جديدة.

وأضاف أن بعض المناطق أبلغت بالفعل عن انخفاض في عدد الإصابات، كما أثمرت حملة التطعيم إذ أصيب ثلاثة أو أربعة في المئة فقط من الروس الذين حصلوا على التطعيم.

وقال موراشكو إن أكثر من 62 مليون روسي تلقوا على الأقل جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19.

ثلاثة اعتقالات في الصين

وأمرت الشرطة الصينية باحتجاز ثلاثة أشخاص قدموا على أنهم منظمو البث على شاشة عملاقة لنهائيات لعبة الفيديو العالمية ليغ أوف ليجندز، حسبما ذكرت الصحف الرسمية.

بُثت مسابقة الرياضات الإلكترونية التي أقيمت السبت الماضي في ريكيافيك بأيسلندا، في منطقة مزدحمة في ووهان في وسط الصين وجذبت ما لا يقل عن 2000 شخص وفقًا لوسائل الإعلام الصينية. وتم تنظيم هذا التجمع الضخم بدون إذن ومن دون الالتزام بالتباعد الجسدي.

التعليقات (0)