سياسة عربية

جنبلاط: لا مفر من استقالة قرادحي والاعتذار من الخليج

جنبلاط: يطالبوننا بأن تعتذر السعودية من لبنان نحن من يجب أن يعتذر رسميا- جيتي
جنبلاط: يطالبوننا بأن تعتذر السعودية من لبنان نحن من يجب أن يعتذر رسميا- جيتي

قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط إن "المخرج الآني للأزمة الخليجية يبدأ بإقالة وزير الإعلام، جورج قرداحي، ثم الاعتذار من الخليج".

وأضاف في حديث متلفز إلى محطة "MTV" المحلية: "يطالبوننا، الممانعة وغير الممانعة، بأن تعتذر السعودية من لبنان. نحن من يجب أن يعتذر رسميا".

وهاجم جنبلاط حزب الله وتساءل: "ماذا يريد حزب الله؟ يريدون تعطيل الحياة الاقتصادية. تقريبا وصلوا لها. يريدون تعطيل المرفأ، بدل الخروج من دوامة التحقيق وإعادة بناء المرفأ. من يستفيد من تعطيل المرفأ؟ أشدود وحيفا. ماذا يريدون هم وحلفاؤهم؟".

وتعليقا على موقف رئيس الجمهورية ميشال عون من الأزمة الخليجية، قال جنبلاط: "لم أر (موقفا)، ليتفضل. الأمر بحاجة إلى موقف. وقرأت اليوم مذكرة داخلية سرية معممة على تطبيق "واتسآب" لحزب الله، يطلب فيها من مناصريه الاستعداد لاستقبال نازحين، أو مطرودين، من الخليج العربي. طبعا من لون معين. لكن بالنهاية هم مطرودون. حزب الله "خرب بيوت" اللبنانيين في الخليج، وهذه البداية"، حسب الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية).

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 09-11-2021 05:46 م
ياخسارة ياوليد جنبلاط، ياإبن كمال جنبلاط!!! كنت أعتبرك رجلا، ولكنك اليوم بكلامك هذا سقطت من عينى تماما. ماذا فعل حزب ألله حتى توجه إليه كل أللوم على ما يجرى فى لبنان؟! حزب الله رفع رأس لبنان عاليا، ومنع التغول الصهيونى على أراضيه. سماحة السيد نصرألله سيد الرجال، وقول وفعل. إتق ألله ياوليد ولا تركض وزراء السفلة المهزومين، أعداء ألعروبة ولبنان فى المقدمة.

خبر عاجل