سياسة عربية

تسلسل زمني لأزمة الخليج مع لبنان بسبب قرداحي (إنفوغرافيك)

لا يزال قرداحي رافضا للاستقالة برغم الأزمة الدبلوماسية الكبيرة مع دول الخليج- عربي21
لا يزال قرداحي رافضا للاستقالة برغم الأزمة الدبلوماسية الكبيرة مع دول الخليج- عربي21

تسببت تصريحات سابقة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، بأزمة بين لبنان ودول الخليج على رأسها السعودية والإمارات، وأثارت غضباً شديداً لديها استدعت على إثرها السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، سفراء لبنان لديها وأبلغتهم احتجاجها.

 

كما استدعت السعودية سفيرها في لبنان للتشاور، وأعلنت وقف استقبال الواردات اللبنانية إلى السعودية.

وتعود تصريحات قرداحي إلى 5 آب/أغسطس الماضي، أي قبل تعيينه في منصبه كوزير للإعلام، عبر برنامج "برلمان شعب" الذي يبث على إحدى منصات قناة الجزيرة الرقمية، وكانت الحلقة بثت في 25 تشرين الأول/أكتوبر، أي بعد تولي قرداحي منصبه الوزاري.

وفي ما يلي إنفوغراف بأبرز محطات الأزمة اللبنانية الخليجية:

 

اقرأ أيضا: خطوات خليجية تصعيدية ضد لبنان بعد تصريحات قرداحي

التعليقات (2)
واحد من الناس
الأحد، 31-10-2021 10:16 ص
لماذا لا تغضب هذه الدول لاقتحام المسجد الأقصى من قبل اليهود ربع غضبها من هذا القرداحي..... الا يستحي هؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم من أولياء الأمر.. ام ان امر المسجد الأقصى خارج نطاق مسئولياتهم؟
علي النويلاتي
الأحد، 31-10-2021 08:32 ص
ما عبر عنه جورج قرداحي صحيح مئة بالمئة فإن لم يعجبهم كلام الحق ما عليهم سوى تغيير سياستهم ووقف عدوانهم وإجرامهم على شعب اليمن ونسائه وأطفاله. العار كل العار على نظام آل سعود وآل زايد شن هذه الحرب الإجرامية وإهدار مئات المليارات من الدولارات على قتل اليمنيين العرب وتدمير اليمن وتجويع شعبه. إنها فعلاً قمة الوقاحة أن يحاولوا قلب الحق للباطل. كفى لهذا الإجرام، أين أنتم يا شعب الجزيرة العربية، أين هي عروبتكم وإسلامكم ونخوتكم وإنتمائكم لأمتكم؟