سياسة دولية

التحالف الأمريكي يعلن إجلاء آلاف المعدات العسكرية من العراق

بحسب الحكومة الأمريكية فإنه من المخطط أن ينسحب آخر جندي أمريكي من العراق نهاية العام 2021- واع
بحسب الحكومة الأمريكية فإنه من المخطط أن ينسحب آخر جندي أمريكي من العراق نهاية العام 2021- واع

 أعلن التحالف الأمريكي في العراق، إجلاء آلاف المعدات العسكرية، بعد شهور من تطبيق خطة الانسحاب.

 

وذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع"، أن قوات التحالف الأمريكي سلمت العراق 2100 شحنة معدات عسكرية، تضم 1800 عجلة مدرعة مسلحة ورافعات وصهاريج مياه، وذلك تمهيدا لنقلها خارج العراق.


وذكرت الوكالة أن الاتفاق على تسليم المعدات تم باجتماع لمستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، بحضور اللجنة الفنية العسكرية العراقية برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة عبد الأمير الشمري ونظيرتها في قوات التحالف برئاسة قائد قوات عمليات العزم الصلب في العراق اللواء جون برينان، وبحضور نائبه العميد ريتشارد بيل (بريطانيا) ومدير الإدارة المشتركة بين الوكالات والبيئة المدنية العميد فنسنت كوست (فرنسا)".

 

وأكدت الحكومة العراقية بحسب البيان على "التزامها مجدداً بحماية أفراد التحالف الدولي الذين يقدمون المشورة والمساعدة والتمكين للقوات الأمنية العراقية"، موضحة أن "التحالف موجود بدعوة من العراق وفقاً للسيادة العراقية والقوانين والأعراف الدولية".

 

وبحسب الحكومة الأمريكية، فإنه من المخطط أن ينسحب آخر جندي أمريكي من العراق نهاية العام 2021.

 

وهناك حاليا حوالي 2500 جندي أمريكي موجودون في العراق منذ 2014 في إطار التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة، لتدريب القوات العراقية وتبادل المعلومات الاستخباراتية مع بغداد.

 

اقرأ أيضا: هل تنسحب القوات الأمريكية بالكامل من العراق؟

التعليقات (1)
عبد الله
السبت، 06-11-2021 02:55 ص
بالرغم من قتل ايران للألاف في العراق وسوريا لكن ايران نجحت في التبول على ادارة اميركا في عهد اوباما وترمب وبايدن، وبالنهاية اميركا لا تهدد ايران سوى على الاعلام بكلام فارغ.