سياسة عربية

نعيم قاسم: ما تفعله السعودية عداون على لبنان وعليها الاعتذار

نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم ـ أرشيفية
نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم ـ أرشيفية

وصف نائب الأمين لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، الخميس، ما تقوم به السعودية تجاه لبنان، بـ"العدوان غير المبرر"، مطالبا إياها بالاعتذار عن ذلك.

ورأى قاسم، في تصريح تلفزيوني أن "السعودية منزعجة لأنها لم تستطع الهيمنة على القرار السياسي في لبنان، على الرغم من الأموال التي دفعتها لأتباعها في البلد".

والأسبوع الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وكذلك فعلت لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن.

وقال قاسم إن "توقيت العدوان السعودي على لبنان له علاقة بمأرب والخسارة المدوية للسعودية في اليمن"، مضيفاً أن "أحد أسباب الأزمة الحالية هو عدم تحمّل السعودية لخسائرها في المنطقة واليمن، فأتى عدوانها على لبنان كردة فعل".

 

اقرأ أيضا: لبنان يشكر قطر ويشكو "قساوة" السعودية بعد أزمة قرداحي


ورأى أنه "على الرياض أن تعتذر عن عدوانها غير المبرر على لبنان"، لافتا إلى أن "السعودية تعمل بطريقة خاطئة جدا لأنه لا أحد يستطيع لي ذراع حزب الله والشّعب اللّبناني".

وبينما يرى قرداحي أن حديثه لم يحمل إساءة لأي دولة، رافضاً "الاعتذار" أو "الاستقالة"، جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الخميس دعوته قرداحي إلى أن يتخذ موقفاً "يحفظ مصلحة لبنان".

ومنذ أيام، تتواصل المعارك بين القوات الحكومية اليمنية وجماعة "الحوثي" على أكثر من جبهة قتالية جنوب وغرب محافظة مأرب.

وكان "حزب الله" أعلن، في بيان سابق، أن تصريحات قرداحي عن حرب اليمن "مشرفة وشجاعة"، معلنا رفضه أية دعوة لإقالته.


التعليقات (4)
محمد التاجر
الجمعة، 05-11-2021 11:04 ص
المتطرفون العنصريون في الهند يقومون بحرق المساجد وقتل المسلمين، والصهاينة يدنسون المسجد الأقصى ويهددون أساساته ويدمرون مقابر المسلمين التاريخية ولا نسمع كلمة من هذا الطاغية المجرم الفاسد محمد إبن سلمان ضد هذه الدول، لا بل يسترضيها ويسترضي حكامها ولكنه يشن الحرب على الشعب اليمني ويحاصر الشعب الفلسطيني ويشن الحرب ضد إيران والآن لبنان. هذا ليس عربي، إنه ساقط لا أصل له ولا كرامة ولا دين. إلى متى أنت ساكت يا شعب الجزيرة العربية على هذا الطاغية الذي ينهب ثرواتك ويدمر تراثك ويهين كرامتك ويفسد أجيالك ويفتح جزيرة العرب لليهود وأعداء العرب والمسلمين ليسرحوا ويمرحوا؟
عمر طرابلسي
الجمعة، 05-11-2021 08:53 ص
رد على تعليق مصطفى: <br>عليها أن تعتذر يا .... لإساءتها للبنان وشعبه، لأنها تتجنى على الحقائق وتريد معاقبة لبنان لقوله الحق.
عمر اسطنبولي
الجمعة، 05-11-2021 08:38 ص
من الواضح أن محمد إبن سلمان كان يفتش عن شيء لكي يعاقب الشعب اللبناني ويقلبه ضد حزب الله بعد أن فشلت جميع جهوده. فوجد في تصريح جورج قرداحي ذلك ليجعل من الحبة قبة، ويجعل من كلام حق قاله جورج باطل. ومارس هذا الطاغية بلطجته على دول خليجية أخرى لتحذو حذوه ضد لبنان. إنها فعلاً بلطجة وحقارة وإهانة لعقول العرب والعالم. هل هناك شخص في العالم لا يعلم أن هذا الطاغية يعتدي على اليمن وشعب اليمن ويدمر وطنه ويجوع أهله؟ ما هذا النفاق؟ على هذا الطاغية فعلاً لا أن يعتذر فقط من لبنان وشعبه بل ومن شعب اليمن ويوقف عدوانه عليه ويعوض له خسائره من هذا العدوان. رغم أنني على يقين أن الله سبحانه وتعالى لن يغفر له ما يرتكبه من جرائم. وفوق كل ذلك يدعوا وفد صهيوني أمريكي ليقدم لهم الطاعة.
مواطن عربي بسيط
الجمعة، 05-11-2021 05:34 ص
اخترع صاحب هذا التصريح شيئاً جديداً في السياسة : حين تقرر بلد قطع علاقتها مع بلد فإن ذلك يكون "عدوان غير مبرر" و المطلوب الاعتذار !! . لا أنا سعودي و لا مؤيد لآل سعود لكن لبنان الآن يتحكم فيه أصحاب المنطق الأعوج من أتباع الفرس الحاقدين على العرب .
مصطفى
الخميس، 04-11-2021 09:00 م
السعوديه قطعت علاقاتها مع دويلتك و هذا أمر سيادي فعلى ماذا تعتذر ؟ روح تعلم سياسه يا .. و بعدها تكلم