سياسة عربية

النيابة اللبنانية "تحفظ" الدعوى ضد نصر الله بأحداث الطيونة

تقدم أهالي منطقة عين الرمانة بدعوى قضائية ضد نصر الله - جيتي
تقدم أهالي منطقة عين الرمانة بدعوى قضائية ضد نصر الله - جيتي

قررت النيابة العامة اللبنانية، الخميس، حفظ الشكوى المقدمة ضد الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، على خلفية أحداث الطيونة التي أدت إلى مقتل 7 أشخاص.

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العامة، أن المحامي العام التمييزي حفظ الشكوى المقدمة بحق سمير جعجع رئيس حزب القوات، وقاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت طارق بيطار.


جاء ذلك، بعد أن امتنع جعجع الأربعاء عن المثول أمام مخابرات الجيش للاستماع إليه حول التوترات التي شهدتها بيروت، وتسببت بمقتل سبعة أشخاص، بينما نفذ مناصروه وقفات احتجاجية داعمة له.

 

اقرأ أيضا: إقفال ملف جعجع بعد تخلفه عن المثول أمام مخابرات الجيش


وكان رئيس حزب "القوات" أعلن في مقابلة سابقة له أنه يقبل بالمثول أمام المحقق في هذه القضية، إذا مثل نصر الله بدوره، بعد أن كلّف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي الخميس الماضي، فرع التحقيق في مخابرات الجيش باستدعاء جعجع الذي أُبلغ بوجوب التوجه إلى وزارة الدفاع.


وكانت أحداث الطيونة بدأت بتجمع لمناصري "حزب الله" و"حركة أمل" في المنطقة المذكورة قبل التوجه إلى قصر العدل، حيث كان يقام اعتصام للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت، وبحسب الجيش اللبناني فإن المتظاهرين تعرضوا لهجوم بطلقات نارية.


وكانت قيادتا "حزب الله" و"حركة أمل" قالتا إن "مجموعات من حزب "القوات" انتشرت على أسطح البنايات ومارست القنص المباشر للقتل المتعمد".

 

التعليقات (1)
نبيل
الخميس، 28-10-2021 08:54 م
على راسه ريشه......حسن حشيشة.