سياسة عربية

النظام السوري يتعاقد مع شركة إماراتية لبناء محطة "كهروضوئية"

التقى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام بنظيره الإماراتي في دبي- وكالة سانا
التقى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام بنظيره الإماراتي في دبي- وكالة سانا

أعلن وزير الاقتصاد في حكومة النظام السوري محمد سامر الخليل، عن إمضاء عقد مع شركة إماراتية من أجل بناء محطة "كهروضوئية" بقدرة 300 ميغاواط في سوريا.


وقال الوزير إن مجلس الوزراء السوري أقر تعاقد الجانب السوري مع شركة إماراتية لإقامة محطة توليد كهروضوئية بقدرة 300 ميغاواط، وهذه باكورة من رغبة الشركات للاستثمار في سوريا.


جاء ذلك على ضوء موافقة حكومة النظام السوري على استكمال إجراءات التعاقد لإنشاء المحطة في منطقة وديان الربيع بمحافظة ريف دمشق في مدة لا تتجاوز الـ15 شهرا.


وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بحكومة النظام محمد سامر الخليل، التقى بنظيره الإماراتي عبد الله طوق، في 3 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، على هامش أعمال معرض "إكسبو دبي 2020".

 

اقرأ أيضا: NYT: محاولات عربية لإخراج الأسد من عزلته وسط انهيار اقتصادي
 

واتفق الجانبان خلال اللقاء على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري- الإماراتي، بهدف تشجيع التبادل التجاري والاستثمار والتعاون على الصعيد الاقتصادي بين البلدين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".


وترتبط حكومة النظام السوري بعلاقات جيدة مع الإمارات التي فتحت سفارة لها منذ عام 2018 في البلاد، كما قدمت الحكومة الإماراتية مساعدات طبية لحكومة النظام السوري لمواجهة جائحة كورونا.


وتعاني سوريا من أزمة شديدة في التيار الكهربائي، ووصل التقنين لأكثر من 20 ساعة يوميا في أغلب المدن بعد تعرض قطاع الكهرباء لخسائر جسيمة.


ومن المنتظر أن يستفيد النظام السوري من خطوط أنابيب الغاز التي ستصل إلى لبنان عبر سوريا من أجل حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي المزمن.

التعليقات (0)