سياسة تركية

بايدن يمدد عقوبات ضد تركيا بسبب عملياتها في سوريا

إدارة ترامب فرضت عقوبات على تركيا بسبب عملية نبع السلام في أكتوبر 2019- الأناضول
إدارة ترامب فرضت عقوبات على تركيا بسبب عملية نبع السلام في أكتوبر 2019- الأناضول

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن مدد العقوبات المفروضة على تركيا بسبب عمليتها العسكرية ضد الوحدات الكردية المسلحة عاما آخر.

 

وجاء بالبيان، أن "الوضع في سوريا والوضع المتعلق بها، وخاصة أعمال الحكومة التركية المتمثلة في الهجوم العسكري على شمال شرقي سوريا تقوض الحملة لدحر تنظيم الدولة".

 

وأضاف أن العمليات التركية "تعرض المدنيين للخطر وتهدد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ولا تزال تشكل خطرا غير عادي واستثنائي على الأمن القومي والسياسات الخارجية للولايات المتحدة".

 

وقال البيان، إنه "ولهذا السبب يجب أن تبقى حالة الطوارئ المعلنة بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 الصادر في 14 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، سارية المفعول إلى ما بعد 14 تشرين الأول/ أكتوبر 2021.. وبالتالي أمدد حالة الطوارئ الوطنية المعلنة بموجب الأمر التنفيذي".

 

اقرأ أيضا: تشاووش أوغلو: ندعو إدارة بايدن لرفع عقوبات "كاتسا" عن تركيا
 

يشار إلى أن واشنطن في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فرضت عقوبات على تركيا، بسبب عملية "نبع السلام" التي بدأها الجيش التركي بمشاركة فصائل من المعارضة السورية في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، لإخراج الوحدات الكردية من منطقة شرق نهر الفرات بالشمال السوري، والتي ترى تركيا أن تسليحها قرب حدودها يهدد الأمن القومي التركي.

 

النقاش (1)
عبدالله المصري
الجمعة، 08-10-2021 05:48 م
الانظمة العالمية تفضل الاحذيه المريحة امثل السيسي والتي تاخذ راكبها لما يريد و لان اللص يبيع ارخص من المالك الحقيقي