سياسة عربية

اشتباكات مسلحة مع الاحتلال بنابلس وجنين.. وحملة اعتقالات

قوات الاحتلال تشن حملات دهم واعتقالات يومية ضد الفلسطينيين بالضفة والقدس- تويتر
قوات الاحتلال تشن حملات دهم واعتقالات يومية ضد الفلسطينيين بالضفة والقدس- تويتر

شهدت مدينتا نابلس وجنين، فجر الخميس، اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما قامت الأخيرة بشن حملة اعتقالات في عموم الضفة الغربية.

ففي حي المخفية بمدينة نابلس وقع اشتباك مسلح بين مقاومين وبين قوات الاحتلال خلال اقتحامها الحي فجرا.

 

 

 



وفي بلدة برقين قرب جنين، وقع اشتباك مسلح آخر مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة.

 

 


وسبق أن شهدت برقين خلال الأيام الماضية اشتباكات مسلحة أسفرت عن استشهاد العديد من الشبان الفلسطينيين، آخرهم علاء زيود من بلدة سيلة الحارثية. 

اعتقالات بالضفة والقدس

 

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس وليل الأربعاء، عمليات دهم واعتقال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرا محررا من قرية زبوبا، وداهمت منزل عائلة الأسير أيهم كممجي في بلدة كفر ذان، غربي جنين. 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية زبوبا، وداهمت منزل الأسير المحرر حسن محمد الزغل، الذي يعمل مدرسا، واعتقلته. 

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن حملة اعتقالات وهدم منازل في الضفة والقدس

واقتحمت كذلك بلدة كفر دان غربي جنين، وداهمت منزل عائلة الأسير أيهم كممجي، أحد الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" وأعيد اعتقالهم، وفتشته واستجوبت شقيقيه الأسيرين المحررين عماد وعهد وهددتهما بالاعتقال. 

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها في بلدة الفارعة جنوبي المدينة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها، والتي أطلقت بدورها قنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون وقوع إصابات.

 

 

 


وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا من بلدة تل جنوب غربي المدينة، بعد دهم وتفتيش منزله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المخفية في المدينة، وداهمت أحد المنازل وفتشتها، تزامنا مع اشتباك مسلح وقع بين مقاومين وبين جنود الاحتلال.

 

اقرأ أيضا: تقدير إسرائيلي: تهدئة قادمة مع غزة وتصعيد بالضفة

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين، بعد أن داهمت منزلهما وفتشته في مخيم العزة، واعتقلت آخر من مخيم عايدة.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل أحد المقدسيين، في مخيم شعفاط شمال شرقي القدس.

التعليقات (1)
فلسطيني "فاهملكم منيح"
الخميس، 07-10-2021 06:05 م
أنا إبن هاي المنطقة وأؤكد لكم أن هذا كله كلام فارغ وإستعراض من قبل مدسوسين لإصطياد المتحمسين الذين من خارج السرب (أزلام المعلم لكبييير) وهذا لكبييير مش معني بالاشتباك الحقيقي لأنو العائلات الغنية مش معنية وبالتالي الرئيس مش معني لإنو الأردن مش معني لإنو مصر مش معنية لإنو دويلة الخمارات مش معنية لأنو الصهيونية مش معنية لأنو البنك الدولي مش معني. لما يكونوا معنييين لهدف ونتيجة ما، زي ما خططوا لأوسلو، صدقوني راح تولع وسيظهر وجوه فتحاوية جديدة (على أساس رجل ثوري نظيف ومعروف) وقصة الختيارة القروية اللي ساعدتوا وهو هارب مع الثوار هاهاها... وفجأة إلا وهو محافظ أو وزير في ماخونات إسراعيل الراقية مع أبطال إسراعيل من بواقي الهولوكوست أولاد التعيسات نفسيا. ولا حداااا يفتح تمو، أنا ابن الحارة والاشكناز الأمريكان نسايبي... ولا كلمة هشششششش. بلاش انجن وأكتب الأسامي زي ما عمل أخوي، ويبعتولي أحط مخلوقات البلد يقتلوني زي ما قتلوا أخوي وقتلوا نزار بنات وغيرهم كثيرييين صفوهم ... طلقة واحدة فقط بتعمل مصيبه. بس بشرط ،تكون من شريف غير مرصود. فدير بالك من هالاشكال ترى عندهم رصاص بخلصش. البركة بالشاباك واللي بدخلوا رجالات الأردن لزلمهم في الضفة ،علشان الضفة ما تروح للقائد المفدى الضيف وذيب فلسطين السنوار والناطق بإسم ما تبقى من شرفنا أبوالعبيد ومربيهم أبو عبيدة. بس لما راحت الضفة لبجن ولموشيه ولرابين ولشارون و للقتلة الهاربين من النازية البيضاء ما كانش الأمر بنفس الصعوبة على الأردن مش هيك يا شقيق؟