صحافة دولية

مؤتمر "العمال البريطاني" يدعم فرض عقوبات ضد "إسرائيل"

المؤتمر قال إن الاحتلال يمارس جريمة الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية- الأناضول
المؤتمر قال إن الاحتلال يمارس جريمة الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية- الأناضول

أيد مؤتمر حزب العمال البريطاني مقترحا لدعم عقوبات ضد إسرائيل بسبب أفعالها غير القانونية بموجب القانون الدولي، ووقف تجارة الأسلحة البريطانية مع إسرائيل، وإنهاء التجارة بالمستوطنات غير القانونية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.  


وأشار الاقتراح إلى تقارير حقوق الإنسان الأخيرة التي تظهر "بشكل لا لبس فيه" أن إسرائيل قد ارتكبت جريمة الفصل العنصري المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.


ويدعم الاقتراح دعوات المجتمع المدني الفلسطيني إلى "إجراءات فعالة" ضد بناء المستوطنات، ويطالب بإنهاء احتلال الضفة الغربية ووقف الحصار المفروض على غزة، ويدعم حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم.

وتقدم بالاقتراح قسم الشباب في حزب العمال، وتم تمريره بسهولة بعد نقاش قصير، بحسب ما أكده موقع "ميدل إيست آي"، لكن التصويت غير ملزم لقيادة حزب العمال.

 

اقرأ أيضا: غضب فلسطيني من جرائم الاحتلال.. وانتقادات حادة للسلطة

ويشير الاقتراح إلى أن عضوية الحزب لا تزال تؤيد دعم الحقوق الفلسطينية ووضع حد لتواطؤ المملكة المتحدة مع الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.


وأشادت حملة التضامن مع فلسطين في المملكة المتحدة بـ "الاقتراح التاريخي بشأن فلسطين يمر في مؤتمر حزب العمال 2021 الذي يعترف بأن إسرائيل تمارس الفصل العنصري وتدعو إلى فرض عقوبات شديدة".

يذكر أن العدوان على غزة في أيار/ مايو الماضي والذي خلف مئات القتلى، أثار احتجاجات ضخمة في المملكة المتحدة، حيث خرج ما يصل إلى 200 ألف شخص إلى الشوارع في أكبر مظاهرة دعما لفلسطين تشهدها بريطانيا.

التعليقات (0)