سياسة دولية

غانتس يتهم إيران بتدريب فصائل بـ4 دول عربية على المسيّرات

غاتيس: قاعدة كاشان هي نقطة رئيسية يجري من خلالها تصدير الإرهاب الجوي الإيراني إلى المنطقة- جيتي
غاتيس: قاعدة كاشان هي نقطة رئيسية يجري من خلالها تصدير الإرهاب الجوي الإيراني إلى المنطقة- جيتي

اتهم وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، إيران بتصدير ما وصفه بـ"الإرهاب الجوي" للمنطقة، عبر تدريب فصائل مسلحة من 4 دول عربية على إطلاق طائرات مسيرة متطورة، بحسب وسائل إعلام عبرية.

 

وقال غانتس، في كلمة ألقاها، الأحد، خلال المؤتمر السنوي للمعهد الدولي لمكافحة الإرهاب (ICT) في جامعة رايشمان في هرتسليا، إن "إيران تستخدم قاعدة كاشان الجوية شمالي أصفهان لتدريب عناصر إرهابية من اليمن والعراق وسوريا ولبنان على إطلاق طائرات مسيرة إيرانية الصنع".

 

وزعم غانتس، أن قاعدة كاشان هي نقطة رئيسية، يجري من خلالها تصدير الإرهاب الجوي الإيراني إلى المنطقة"، مضيفا: "إيران تحاول أيضا نقل المعرفة التي من شأنها أن تسمح بتصنيع طائرات مسيرة في قطاع غزة على الحدود الجنوبية لإسرائيل".

 

كما اتهم غانتس إيران بعدم الوفاء بالتزاماتها ضمن إطار الاتفاق النووي المبرم عام 2015، وشدد على أن الوقت حان للتصرف، داعيا أعضاء مجموعة 5+1 إلى فرض العقوبات المنصوص عليها في هذه الصفقة على طهران.

 

وتأتي اتهامات غانتس بعد شهر من هجوم نُفذ بطائرة مسيرة على ناقلة تديرها إسرائيل قبالة سلطنة عمان، أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقم الناقلة، أحدهما بريطاني والآخر روماني.

 

ولم تعلق إيران، حتى كتابة هذه السطور، على اتهامات وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي.

 

التعليقات (0)