سياسة دولية

مستشار خامنئي: تهديدات نصر الله للاحتلال فريدة للغاية

قال ولايتي: "الاحتلال الصهيوني يهدد بوقف السفينة، وهو حدث مؤسف في المنطقة"- وكالة فارس
قال ولايتي: "الاحتلال الصهيوني يهدد بوقف السفينة، وهو حدث مؤسف في المنطقة"- وكالة فارس

علق علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدولية، على التهديدات الأخيرة للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ضد الاحتلال الإسرائيلي، بحال استهداف الوقود الإيراني المتجه إلى لبنان.


وقال ولايتي في مقابلة مع وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن موقف نصر الله وعمل إيران في إرسال الوقود إلى لبنان، "فريد ومهم للغاية إقليميا ودوليا"، مضيفا أننا "كدولة صديقة قريبة من لبنان، فهذه خطوة إيجابية تم اتخاذها"، على حد قوله.


واستدرك: "الاحتلال الصهيوني يهدد بوقف السفينة، وهو حدث مؤسف في المنطقة، ومن القضايا المهمة جدا، والمحفزة لدول المنطقة والمقاومة أن القضية تم الإعلان عنها لأول مرة من قبل نصر الله (..)".

 

اقرأ أيضا: نصر الله: سفينة محروقات إيرانية إلى لبنان.. والحريري يهاجم


وتابع: "هذا الموقف يشبه ما فعله الفلسطينيون، حينما دمر الاحتلال منازلهم في حي الشيخ جراح، ومن ثم أخذوا زمام المبادرة وذلك لأول مرة منذ احتلال فلسطين وحتى منذ الحرب العالمية الأولى (..)، وحذروا الإسرائيليين من أنه إذا ما أخطأت، فسوف نتعامل معهم".


وبحسب المستشار الإيراني، فإن تحذير نصر الله، جاء بتشجيع شعوب المنطقة، ويرتكز على أن أي استهداف إسرائيلي للسفينة التي تنقل الوقود من إيران إلى لبنان، هو استهداف للأرض اللبنانية، وسيتعامل معها حزب الله، معتقدا أن "إسرائيل لا تجرؤ على فعل أي شيء بعد تحذيرها".


وأردف قائلا: "أي تحرك من قبل هذا النظام سوف يتم التعامل معه بطريقة غير مسبوقة، ولا شك أن هناك المزيد والمزيد من الأمل في تحقيق النصر النهائي لدول المنطقة على إسرائيل وداعميها في المنطقة"، بحسب تعبير ولايتي.

التعليقات (0)

خبر عاجل