طب وصحة

الصين تطلب التحقيق مع مختبر أمريكي بشأن تسرب "كورونا"

CC0
CC0

طالبت الصين بإجراء تحقيق بشأن ضعف سجلات السلامة في المختبرات الأمريكية، وعلاقتها بتخليق فيروس كورونا، ردا على دعوات واشنطن إلى التحقيق بتسرب الفيروس من مختبر صيني في ووهان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانغ ون، إن على الولايات المتحدة إجراء تحقيق بشأن مختبراتها الخاصة، مشيرا إلى أن المختبر البيولوجي في جامعة نورث كارولاينا ورالف باريك لديه سجل سلامة ضعيف، وأجرى أبحاثا حول التخليق الصناعي لفيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" تابع وانغ بأن الولايات المتحدة لا يمكنها تبرئة نفسها عن طريق تشويه صورة الصين، كون لا أحد يستحق التحقيق في هذا الأمر أكثر من الولايات المتحدة.

 

اضافة اعلان كورونا

وأضاف المتحدث باسم الخارجية بأن الولايات المتحدة تمتلك أسوأ سجلات السلامة المتعلقة بالمختبرات البيولوجية في العالم، مشيرا إلى أن هنالك تقارير عن حوادث تتعلق بكائنات حية معدلة وراثيا في مختبرات جامعة نورت كارولاينا، وهنالك حذف متعمد للتفاصيل الرئيسية مثل التعديلات الجينية، والطريقة التي تعامل فيها المختبر مع الحوادث.

وختم وانغ: "متى ستخطط الولايات المتحدة لدعوى خبراء من منظمة الصحة العالمية للتحقيق في المختبر البيولوجي الخاص بالجامعة ومعهد البحوث الطبية للأمراض المعدية التابع للجيش الأمريكي؟".


التعليقات (2)
حتى يثبت العكس
الثلاثاء، 24-08-2021 11:22 م
الدكتور اليهودي " فلادمير زلنكو" الذي كان من طاقم أطباء "ترامب" يوم أصيب بفيروس كورونا . عند حواره مع محكمة الكهنة في القدس يوم 05/08/2021 قال إن الدكتور " رالف باريت " من جامعة كارولاينا الشمالية و منذ سنة 1999 قام بتغير أو تعديل فيروس كرونة من الخفاش إلى الانسان بعدها الأبحاث أصبحت غير قانونية في أمريكا لهذا نقلت إلى " ووهان" في الصين.
صدقوا وهم كاذبون.
الثلاثاء، 24-08-2021 09:06 م
صدقوا وهم كاذبون.