سياسة دولية

مدير "CIA" يلتقي الملا برادر في كابول وطالبان تعين وزراء

وليام بيرنز الملا برادار عربي21
وليام بيرنز الملا برادار عربي21

أفادت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، بأن مدير وكالة الاستخبارات المركزية ويليام بيرنز التقى مع زعيم حركة "طالبان"، عبد الغني برادار، في كابول، أمس.

على صعيد آخر كشفت وكالة " باجهوك نيوز" الأفغانية أن حركة طالبان عينت، الثلاثاء، وزيرا جديدا للمالية، ورئيسا للمخابرات، ووزيرا للداخلية بالوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أن "جول أغا سيكون وزيرا للمالية، وأن صدر إبراهيم سيكون وزيرا للداخلية بالوكالة"، لافتة إلى أن "نجيب الله سيتولى رئاسة المخابرات".

في حين أن "الملا شيرين، سيكون حاكم كابل، وحمد الله نعماني، عمدة العاصمة"، بحسب "باجهوك نيوز".

 

وينتظر أن تعلن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن موقفها إزاء تمديد عمليات الإجلاء من مطار كابول، في حين ترفض طالبان أي حديث عن تمديد بقاء القوات الأمريكية.

 

واعتبرت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، أنه "من غير المرجح" أن ترجئ الولايات المتحدة انسحابها من أفغانستان إلى ما بعد الموعد المرتقب في 31 آب/ أغسطس،  وقالت فرنسا إن الجسر الجوي الذي أقامته لإجلاء الأفغان الراغبين في الفرار سيتوقف  إذا انسحبت الولايات المتحدة من ما هو مخطط له في 31 آب/ أغسطس.  

التعليقات (1)
قريبا ينقلب السحر على الساحر ان شاء الله
الثلاثاء، 24-08-2021 02:57 م
طبعا لا أحد يتهم الطالبان بالعمالة أو الاختراق ولا حتى بالخوارج. تماهي اعلام الاخوان مع الارادة الدولي أوضح من الشمس في كبد السماء. اللهم سلط على الاخونج عذابا من عندك واجعلهم آية لمن أعتبر