حقوق وحريات

حملة للضغط على أمريكا لمنع الاحتلال من هدم منازل بسلوان

يمتد حي البستان على 70 دونما ويسكنه 1550 نسمة- جيتي
يمتد حي البستان على 70 دونما ويسكنه 1550 نسمة- جيتي

أطلق تحالف منظمات فلسطينية في الولايات المتحدة، حملة للضغط على الإدارة الأمريكية وأعضاء الكونغرس لمنع الاحتلال من هدم 16 منزلا في بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإنه طالب بيان للمنظمات الجمعة، من المؤسسات والمتضامنين بتنفيذ حملة اتصالات مع الحكومة الأمريكية وأعضاء الكونغرس، والقيام باحتجاجات في الشوارع للضغط من أجل وقف عمليات الهدم.

وقال البيان: "نحن على بعد يومين فقط من 15 آب/ أغسطس، التاريخ الذي سينتهي فيه تجميد الهدم بحق 16 منزلا في حي البستان في سلوان". 

وطالب البيان "بالتظاهر وبالاتصال الفوري بقيادة الحزب الديمقراطي والطلب منهم الضغط على إسرائيل لوقف عمليات الطرد هذه".

 

اقرأ أيضا: أهالي سلوان يطالبون بإلغاء هدم الحي بعد قرارات بالتجميد

وأكد الاستمرار في الضغط على اعضاء الكونغرس حتى أثناء عطلتهم البرلمانية، لوقف عمليات تهجير الفلسطينيين من منازلهم في القدس الشرقية.

وأطلق التحالف قسما خاصا على موقعه على شبكة الإنترنت يشمل معلومات عن سلوان وعمليات الهدم وهواتف أعضاء الكونغرس وعناوين مكاتبهم ومنازلهم المحلية ونصائح خبراء حول تنظيم التظاهرات، إضافة إلى نماذج حملة اتصالات مع أعضاء الكونغرس وقيادة الحزب الديمقراطي.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت مؤخرا أنها قررت هدم عشرات المنازل في حي البستان (ببلدة سلوان)، وطرد عشرات العائلات الأخرى من منازلها في حي بطن الهوى في ذات البلدة.

 

ويمتد حي البستان على 70 دونما ويسكنه 1550 نسمة، ومنذ عام 2005 تسعى سلطات الاحتلال إلى هدم منازله، البالغ عددها أكثر من مئة منزل، بحجة بناء حديقة مكانه.

 

التعليقات (0)