سياسة عربية

مبعوث أمريكي يسلم سعيّد رسالة من جو بايدن (فيديو)

المبعوث الأمريكي يبلغ سعيد بمتابعة بايدن للأوضاع في تونس- الرئاسة التونسية
المبعوث الأمريكي يبلغ سعيد بمتابعة بايدن للأوضاع في تونس- الرئاسة التونسية

تسلم الرئيس التونسي قيس سعيد رسالة خطية من الرئيس الأمريكي جو بايدن.


وقالت الرئاسة التونسية إن الرئيس اجتمع بوفد أمريكي ترأسه جوناثان فاينر، مساعد مستشار الأمن القومي، والذي أبلغ سعيد بأن الرئيس الأمريكي يتابع تطور الأوضاع في تونس.


وأكّد مساعد مستشار الأمن القومي الأمريكي أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المسار الديمقراطي بتونس، وتتطلع إلى الخطوات المقبلة التي سيتخذها رئيس الجمهورية على المستويين الحكومي والسياسي.


وأشار جوناثان فاينر إلى أن الإدارة الأمريكية تعلم حجم ونوعية التحديات التي تواجهها تونس لا سيّما منها الاقتصادية والصحية.


وقال بيان رئاسي إن الرئيس سعيد "حذر من محاولات البعض بث إشاعات وترويج مغالطات حول حقيقة الأوضاع في تونس، مبيّنا، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق على قيم الحرية والعدالة والديمقراطية التي تتقاسمها تونس مع المجتمع الأمريكي".


ووفق سعيد فإن "التدابير الاستثنائية التي تم اتخاذها تندرج في إطار تطبيق الدستور وتستجيب لإرادة شعبية واسعة، لا سيّما في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية واستشراء الفساد والرشوة".

 

التعليقات (5)
الفلاح ابو جلابيه...
السبت، 14-08-2021 04:22 م
الاخوه الاعزاء لابد ان تتذكروا دائما اننا مقبلين على حرب بين الصين والغرب...الان الغرب يقوم باعداد المسلمين فى مواجهه الصين والدليل ترك افغانستان لطلبان وانسحاب فرنسا من افريقيا ..لن يساعد المسلمين الغرب فى حربه ضد الصين لان الغرب هو من دمر بلاد المسلمين...راى الشخصى الواجب على الشعوب الاسلاميه اغتنام هذه الفرصه والتخلص من العملاء
إبسا الشيخ
السبت، 14-08-2021 02:20 م
ياترى ماهي الرسالة الأمريكا الإرهابية تحمل لقيس سعيد الإنقلابي؟أرجوا أن تكون رسالة مفيدة للشعب التونسي
سريالي
السبت، 14-08-2021 12:04 م
وهذه مباركة أمريكية لانقلاب قيس سعيد "وأكّد مساعد مستشار الأمن القومي الأمريكي أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المسار الديمقراطي بتونس، وتتطلع إلى الخطوات المقبلة التي سيتخذها رئيس الجمهورية على المستويين الحكومي والسياسي." ركزوا معي على "وتتطلع إلى الخطوات المقبلة التي سيتخذها رئيس الجمهورية على المستويين الحكومي والسياسي." وسلملي على القيم الديمقراطية وعلى أنكل سام
همام الحارث
السبت، 14-08-2021 08:29 ص
الصورة فيها تعبير أبلغ بكثير من تفاصيل الخبر . هذا الشاب الأمريكي مساعد مستشار الأمن القومي ينظر إلى "قيس سعيد" بجرأة و هو واثق بنفسه بينما "قيس" خاشع طأطأ رأسه أمامه لأنه يعلم أن الدويلات - التي دعمته و دعمت الضباط يقال بخمسة مليار دولار- عملت بموجب تعليمات من سيَدها المعروف. سيَدهم هذا معادي لتطلعات الشعوب العربية و هو من يرعى استمرار منع شعوبنا من الحصول على حقها الأساسي في (الحرية ، الكرامة ، العدالة) و جميع الثورات المضادة للربيع العربي هي من تصميمه بل و النتيجة كانت إفراز طراطير نواطير مستبدين ألعن من سابقيهم .
المسار الانقلابي
الجمعة، 13-08-2021 10:25 م
الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المسار الانقلابي في تونس و ليبيا و مصر و السودان و كل الحفر العربية هناك عصابة واحدة فقط في العالم تهم أمريكا و تحترمها وهي عصابة الاحتلال و لا أي بلد أخر

خبر عاجل