سياسة عربية

حميدتي: لن نسمح بحدوث انقلاب عسكري في السودان

حميدتي - إندبندنت
حميدتي - إندبندنت

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، إنهم "لن يسمحوا بحدوث انقلاب عسكري" يقوض الفترة الانتقالية.

وقال دقلو لدى مخاطبته قواته بقاعدة قري: إن "السياسيين هم من يمنحون الفرص للانقلابات بانشغالهم بالسلطة وإهمال التنمية" مضيفا: "نحن العسكريون لن نسمح بحدوث انقلاب، نريد تحولا ديمقراطيا حقيقيا عبر انتخابات حرة ونزيهة، وليس مثلما كان يحدث في السابق من غش من خلال تبديل صندوق بصندوق، الصناديق اللي بملوها من برا ويجو يفرغوها ديك تاني ما في".

وقال إن "الدولة برغم الهفوات تمضي بخطى ثابتة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية".

 

وأضاف: "الحكومة الانتقالية حققت إنجازات بعودة السودان إلى حضن المجتمع الدولي، وبدء إعفاء الديون، ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، فضلا عن تحقيق السلام الذي يعد الإنجاز الأكبر كونه حقن دماء السودانيين"، وأكد: "نحن طوينا صفحة الحرب ونأمل ألا تعود".

وأفاد دقلو أن "بعض الإخفاقات التي تشهدها الفترة الانتقالية المتسبب فيها فاقدو الوطنية، هؤلاء لو تحلوا بالوطنية بقدر يسير لتجاوز السودان الوضع الذي يعيشه الآن"، مضيفا أن السودان "غني بموارده التي تحتاج إلى الاستغلال الأمثل وإدارتها بوطنية لصالح البلاد".

وتابع القول: "مشكلة بلدنا ليست في انعدام الموارد"، مشيرا إلى أن ولايات السودان كافة تملك ميزات يجب تسخيرها لصالح المواطن، مؤكدا أن "الأوضاع الاقتصادية ستشهد تحسنا مستمرا حال خلصت النوايا".

التعليقات (6)
العسيري ..
الجمعة، 13-08-2021 10:38 ص
من يريد ان يعمل انقلاب هل ياتي لياخذ رايك ههههههههههههههههههههههههههههههه؟!!!!!!!
من سدني
الجمعة، 13-08-2021 03:35 ص
حلال عليكم وحرام على غيركم الا ساء ماتحكمون وحين ينقطع حبل الصهيونيه الداعمه لكم عندها سيخرجكم الاحرار من مجاري الصرف الصحي. ومن ثم الى مزابل التاريخ.
ابوعمر
الخميس، 12-08-2021 07:39 م
ومتى يرحل هذا الارهابي الهمجي البربري (حميدتي)للمحكمة الجنائية الدولية على جرائمه الارهابية الهمجية
إبسا الشيخ
الخميس، 12-08-2021 07:19 م
يا حميدتي عندما يحن الوقت لا أنت ولا غيرك يستطيع منع حصوله، فأنت واهم، أين البشير، وأخشى أن تلحق بسيدك إلى لاهاي
ابو ابراهيم
الخميس، 12-08-2021 05:45 م
فعلاً شر البلية ما يضحك ... لكم الله يا شعوب العرب حيث يتحكم بهم هذه الكائنات الحية

خبر عاجل