سياسة عربية

نصر الله: قد نرد على الاحتلال بأي مكان شمال فلسطين المحتلة

نصر الله: "حزب الله تعاطى مع حادثة انفجار مرفأ بيروت على أنها كارثة وطنية"- قناة المنار
نصر الله: "حزب الله تعاطى مع حادثة انفجار مرفأ بيروت على أنها كارثة وطنية"- قناة المنار

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، السبت، إن الحزب قد يرد على الاحتلال الإسرائيلي في أي مكان شمالي فلسطين المحتلة.

 

وذكر نصر الله أن الرد الأخير من الحزب بقصف مواقع إسرائيلية "جاء في إطار تثبيت المعادلات القديمة التي أراد العدو إسقاطها".

 

ولفت إلى أن الاحتلال قصف مواقع فارغة للحزب في لبنان، ليرد الأخير ويقصف مواقع فارغة للاحتلال، وذلك ضمن معادلة الردع التي اتخذها حزب الله منذ نهاية الحرب في 2006.

 

وجاءت كلمة نصر الله في الذكرى الـ15 لمعركة "تموز 2006" مع الاحتلال.

 

وقال نصر الله مخاطبا اللبنانيين إن "أهم مسؤولية اليوم على عاتق الجميع هي الحفاظ بقوة على إنجازات ونتائج ومعادلات حرب تموز".

 

وتابع: "على مدى 15 عاماً منذ حرب تموز، لم تحصل غارة إسرائيلية على هدف في الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "منذ 15 عاماً ولبنان ينعم بالأمن والأمان والهدوء والطمأنينة في سابقة منذ عام 1948".

وتابع بأن "الذي منع ويمنع العدو الإسرائيلي من شن غارات على لبنان هو خشيته من مواجهة كبيرة مع المقاومة".

وأضاف: "العدو اليوم أكثر من أي زمن مضى قلق على وجوده؛ بسبب ما يجري في فلسطين، وتصاعد محور المقاومة".

اتهامات للداخل

وجّه نصر الله اتهامات لجهات في لبنان، لم يسمها، قائلا إنها "تساعد العدو من حيث تعلم أو لا تعلم على تحقيق هدفه بنزع سلاح المقاومة".


وأضاف أن "الإسرائيليين لم يستطيعوا من خلال غاراتهم في سوريا تحقيق أهدافهم لمنع تعاظم قدرات المقاومة".

وتابع: "نملك من الشجاعة أن نتحمل مسؤولية أعمالنا، كما أن بياننا كقصفنا يكملان رسالتنا للعدو".

وأضاف محذرا الجهات المعارضة للحزب: "لن نفرط بإنجازات المقاومة في حرب تموز أياً تكن المخاطر؛ لأن ذلك سيجعل العدو يستبيح البلد".

 

وخاطب الاحتلال قائلا: "لا تراهنوا على الانقسام اللبناني حول المقاومة؛ لأنه ليس بجديد".

 

حادثة شويا

علق نصر الله على اعتداء أهالي في منطقة شويا، ذات الغالبية الدرزية بالنبطية، على مقاتل من الحزب شارك في القصف الموجه ضد الاحتلال.

 

وقال: "نشر حادثة شويا كان أمراً مشيناً.. حين شاهدت المشاهد تأثرت بها، فكيف الحال بالناس".

 

وأضاف: "الصواريخ في الراجمة هي دليل على انضباطية المقاومين؛ لأن القرار كان بإطلاق 20 صاروخاً".

 

وعن اختيار الحزب لمنطقة درزية لقصف مواقع الاحتلال، قال نصر الله: "لو كنا نستطيع أن نطال تلك المنطقة من القرى الشيعية وبيوتنا لفعلنا".

 

وتابع: "عندما رأيت مشاهد شويا، تمنيت لو أمكنني الوصول إلى الشباب لأقبل جباههم وأيديهم".

وأردف: "الذين اعتدوا على مجموعة المقاومين في شويا هم من عالم آخر، ليس أهالي شويا من اعتدوا على المجموعة، ونقدر كل من وقف إلى جانب المقاومة".

 

 

انفجار المرفأ

قدم نصر الله رواية جديدة لحادثة انفجار المرفأ، قائلا إن "نترات الأمونيوم التي انفجرت في مرفأ بيروت في 4 آب/ أغسطس 2020، جاءت إلى المسلحين في جرود عرسال والقلمون".

وأضاف أن "المسلحين في جرود عرسال والقلمون هم من احتاجوا نيترات الأمونيوم لتصنيع المتفجرات"، مشيرا إلى أن "من أتى بالنيترات إلى المرفأ هي الجماعات اللبنانية الداعمة لهؤلاء المسلحين".

وأضاف أن "حزب الله والجيش السوري لا يحتاجان لليترات لتصنيع المتفجرات".

وأشار إلى أن "حزب الله تعاطى مع حادثة انفجار مرفأ بيروت على أنها كارثة وطنية".

وتابع: "كل الجهات التي ساهمت بالتحقيق وصلت إلى استنتاج واحد بأنه لا وجود لسلاح ولا ذخائر في مرفأ بيروت، وبعد سقوط الفرضيات التي حاولوا من خلالها ربط انفجار المرفأ بحزب الله لجأوا إلى موضوع النيترات".

وتساءل: "هل هناك أتفه وأسخف وأبشع من اتهام حزب الله بتخزين النيترات في مرفأ بيروت؟".

 

التعليقات (5)
محمد
الأحد، 08-08-2021 08:09 ص
اكبر كذبة في التاريخ ما يسمى بالمقاومة فمن هذا المنبر كتبت و قلت ربما تندلع حربا بين الصهاينة و امريكا اما بين الفرس و ادواتهم فلا و الف لا لان عدوهم واحد السنة و ما يجري من احداث اكد انها جعجعة لالهاء الامة عن القضايا الجوهرية انها تمثيليات و فقط و المقاومة كذبة كبيرة .و على هؤلاء ترك فلسطين و شانها و عدم المتاجرة بها .
محمد ماضي
الأحد، 08-08-2021 06:41 ص
لبنان يدفع ثمن الصراع الأميركي و الروسي و ما انت إلا دمية بيد طواغيت، هم مجرد دمى لدى صانع الدمى في الكرملين.
من سدني
الأحد، 08-08-2021 01:26 ص
دجال المقاومه يهدد بالرد وكان الاولى به ان يرد يوم ان كادت تدمر غزه على اهلها وهو مختفي في سردابه ولم نسمع له حسا وللعلم كلما قامت القوات الشيعيه باطلاق صواريخ خلبيه وصوتيه من جنوب لبنان قام الاحتلال بالرد في غزه وقصفها وتدميرها وهذه المسرحيات تعودنا عليها بعد حرب تموز وغلطة الحزب مع ابناء عمومتهم في تل ابيب وسلاح الحزب موجود في اليمن وفي جبهة الشمال السوري في ادلب وفي العراق على جبهة اهل السنه هناك وفي لبنان ينشر سلاحه في طرابلس ومدن اهل السنه اكثر مما هو في الجنوب اللبناني فهل يتوقف هذا الكذاب الافاك عن صدع رؤوسنا بالمقاومه والمماتعه وان امر الشيعه اصبح مكشوف لكل الامه وانتم والعدو الصهيوني عندنا سواء.
ناقد لا حاقد
السبت، 07-08-2021 11:15 م
الى محمد غازي اريد منكم ان تتذكر من ذبح الشعب السوري في القصير بحمص و الحولة ، يا من تناصرون المنافقين .............اغلب تعليقاتك متناقضة ...........قال سماحة السيد قال ، هذا اكبر إرهابي قاتل للفلسطينيين و السوريين .... تذكر هذا و لا يهمنا المسرحيات التي يقوم بتمثيليها كلما حاولت الاطياف اللبنانية تشكيل حكومة من اجل اخراج البلد من الانهيار و الازمات التي لا تنتهي
محمد غازى
السبت، 07-08-2021 07:15 م
كل ألإحترام لسيد المقاومة، سماحة السيد حسن نصرألله، ألذى أعتبره قول وفعل، وكذلك أشرف القادة العرب ألحاليين. حماه الله من كيد الكائدين، لأنه هو ألأمل ألوحيد فى أى نصر عربى قادم، وليس عباس اللعين وعصابته قتلة الشهيد نزار بنات بتعاون تام مع ألعدو عملا بالتنسيق ألأمنى الذى يقدسه عباس وسلطته السفلة المنحطين.

خبر عاجل