سياسة عربية

عزام الأحمد: أحبطنا صفقة القرن وحدنا.. وردود ساخطة (شاهد)

قال عزام الأحمد خلال اجتماعات البرلمان العربي إننا "أحبطنا صفقة القرن وحدنا واصطدمنا مع أمريكا"- جيتي
قال عزام الأحمد خلال اجتماعات البرلمان العربي إننا "أحبطنا صفقة القرن وحدنا واصطدمنا مع أمريكا"- جيتي

أصدر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، الجمعة، تصريحا مثيرا خلال اجتماعات البرلمان العربي، ولاقى ردودا ساخطة ومشادة كلامية من نائب أردني.


وقال الأحمد إننا "أحبطنا صفقة القرن وحدنا، واصطدمنا مع أمريكا"، ليقاطعه النائب الأردني خليل عطية قائلا: "لم تكونوا وحدكم، وجلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني تصدى لصفقة القرن، والأردن مناصر قوي للقضية الفلسطينية".


وقبل شهرين، دار نفس النقاش بين الأحمد وعطية، حينما قال الأول آنذاك إن "الشعب الفلسطيني أفشل صفقة القرن وحيدا دون مساعدة أحد"، فرد عليه عطية قائلا: "الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية لم يكونوا وحدهم في مواجهة صفقة القرن، بل الملك عبد الثاني تآمر عليه الأمريكان ومن الداخل بسبب موقفه من الصفقة".


وتابع عطية: "هذا ليس منة ولا تحميل جمايل، بل الملك كان مرادفا مع الفلسطينيين في مواجهة الصفقة".

 

اقرأ أيضا: رفض إسرائيلي لوثيقة مطالب السلطة الفلسطينية لإدارة بايدن


بدوره، ساند رئيس لجنة فلسطين النيابية بالبرلمان الأردني، محمد الظهراوي، موقف النائب عطية وقطعه حديث الأحمد خلال اجتماعات البرلمان العربي.


واستهجن الظهراوي ما أسماه "عدم تطرق عزام الأحمد لأكثر من مرة لموقف الأردن الثابت والراسخ بقيادة الملك، في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس، بما يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".


وعبر الظهراوي عن امتعاضه الشديد من حديث الأحمد، وقال: "ذلك استثمار المنقوص من الأحاديث، ليلبي غاية في نفس المغرضين، وتغييب الدور والموقف الأردني المحوري المبذول لصالح القضية الفلسطينية".


وقال الظهراوي إن "الأردن يشكل شريان حياة للشعب الفلسطيني، وتصدى لصفقة القرن، ولكافة المخططات، وتعرض لضغوطات نتيجة مواقفه الثابتة والحازمة، التي يتعمد القيادي عزام الأحمد عدم التطرق لها في المحافل البرلمانية".


وأثارت تصريحات الأحمد سخط وردود واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وترصد "عربي21" أبرزها..

 

التعليقات (6)
منصور عياصره
الإثنين، 19-07-2021 09:23 ص
من الاسواء الاحتلال الصهيوني ام ادوات الاحتلال من امثال الاحمد والسلطة الفلسطينية هذا هو البله السياسي وعزام ينطبق مقولة انا اتكلم انا موجود حتى لو اصبح ابلها
ابوعمر
السبت، 17-07-2021 06:48 م
وماذا عن التنسيق الأمني بينكم وسادتكم الصهاينة ...تنسيق يحمي الصهاينة ويسلم الفلسطينيين للصهاينة...
محمد
السبت، 17-07-2021 04:34 م
باختصار صفقةالقرن هي نتاج اوسلو و التنسيق الامني و الصحيح انكم احبطتم كل محاولات دحر المحتلين الصهاينة عن فلسطين الحبيبة و هذا ما لا يختلف عليه اثنان.
محمد غازى
السبت، 17-07-2021 03:18 م
قلنا لكم مليون مرة، هذا المخلوق، أحد خنازير عباس، إسمه الحقيقى ليس عزام ألأحمد، بل عزام ألأحمق. وعليه، فعليكم إهماله وعدم الرد عليه، أو على ألأقل، يكون الرد، لو كل كلب عوى ، ألقمته حجرا، لن يبقى حجارة!!!
كوكتيل عبط
السبت، 17-07-2021 01:40 م
أضحكني هذا العزام الخرف والنائب المنافق لو ربح ترامب لما وجد الرجلان مكانا يؤوون اليه. أفول وليس سقوط صفقة القرن هو محض تدبير رباني لا دخل لهؤلاء السفهاء به.

خبر عاجل