سياسة عربية

شهيد متأثرا بجراحه شرق نابلس.. وإرباك ليلي على جبل صبيح

أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز على المشاركين بفعاليات الإرباك الليلي على جبل صبيح جنوب نابلس- جيتي
أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز على المشاركين بفعاليات الإرباك الليلي على جبل صبيح جنوب نابلس- جيتي

استشهد شاب فلسطيني مساء السبت، متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، بالضفة الغربية المحتلة.


وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن الارتباط المدني أبلغها باستشهاد الشاب محمد فريد علي حسن (20 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قصرة.


وفي وقت سابق، أفاد مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية المحتلة غسان دغلس، بأن الشاب حسن أصيب برصاص الاحتلال في منطقة الصدر، أثناء تواجده على سطح منزله في البلدة، ووصفت إصابته بالخطيرة.


ولفت دغلس إلى أن الشابين هلال عبد الغني عودة، وعبد الباسط يوسف حسن، أصيبا برصاص الاحتلال في منطقة الرجل، أثناء تصديهما لاعتداء مستوطنين على المنطقة الجنوبية من البلدة، واندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

 

اقرأ أيضا: تواصل فعاليات الإرباك الليلي بنابلس ووجود مكثف للاحتلال


وفي سياق متصل، بدأت فعاليات الإرباك الليلي على جبل صبيح جنوب نابلس، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز على المشاركين.


ويواصل أهالي بلدة بيتا الفلسطينية منذ أسابيع، فعاليات الإرباك الليلي للمستوطنين على جبل صبيح جنوب نابلس.


وتشهد بلدة بيتا مواجهات يومية منذ قرابة شهرين، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.


والجمعة، أخلى مستوطنون البؤرة الاستيطانية المقامة على جبل صبيح ببلدة بيتا، "وغادروا المكان فرادى، حتى لا يعطوا الفلسطينيين صورة انتصار"، بحسب ما قالته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

 

 

التعليقات (0)