سياسة عربية

الاحتلال يمنع دخول فلسطينيين للمسجد الإبراهيمي (شاهد)

قال ناشط فلسطيني إنه وزميله توجها إلى المسجد الإبراهيمي لكنهما فوجئا بمنع الاحتلال دخولهما- جيتي
قال ناشط فلسطيني إنه وزميله توجها إلى المسجد الإبراهيمي لكنهما فوجئا بمنع الاحتلال دخولهما- جيتي

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، دخول ناشطين فلسطينيين إلى المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، بالضفة الغربية المحتلة، وذلك لارتدائهما قميصين مكتوب عليهما كلمة "فلسطين".


وقال نعمان سلهب، عضو مبادرة "يلا معانا ع فلسطين" المهتمة بالتعريف بالمواقع السياحية والدينية بالأراضي المحتلة، إنه وزميله معين أبو شخيدم، توجها إلى المسجد الإبراهيمي لأداء صلاة الظهر، لكنهما فوجئا بإغلاق البوابات ومنع دخولهما.

 

 


وأضاف سلهب، للأناضول: "بعد جدل طويل، أبلغتنا مجندة إسرائيلية أننا ممنوعان من الدخول لوجود اسم فلسطين على قميصينا، ضمن شعار المبادرة".


وتابع: "المجندة قالت هذا المكان يهودي، وممنوع دخول المنطقة الإسرائيلية بهذا الشعار، لكننا أكدنا أن الموقع فلسطيني والمكان مسجد إسلامي".

 

اقرأ أيضا: مسيرة برام الله تطالب برحيل عباس وتندد باغتيال "بنات" (شاهد)


ومقابل إصرار الجنود، قال سلهب: "قَلبنا القمصان وأعدنا ارتداءها، لكي لا تظهر كلمة فلسطين، وتمكنا من الدخول والصلاة".


واعتبر الحادثة "تدخلا في حق الناس في العبادة، وإمعانا في فرض السيطرة الإسرائيلية على المسجد، ومحاولة تهويده"، مضيفا أن "الجنود تصرفوا بعنصرية واضحة لفرض إجراءاتهم على المسجد، ومضايقة القادمين إليه لتخويفهم، وبالتالي تقليل أعداد الفلسطينيين القادمين للصلاة".


ويقيم الاحتلال حواجز عسكرية مأهولة وبوابات إلكترونية في المداخل المؤدية إلى المسجد، الواقع في البلدة القديمة من مدينة الخليل، الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

التعليقات (0)