سياسة عربية

نصر الله يتحدث عن الحكومة و"مستعد" لاستيراد النفط من إيران

جدد نصر الله تعهده باستيراد الوقود الإيراني في حالة استمرار العجز بمختلف أنحاء البلاد- جيتي
جدد نصر الله تعهده باستيراد الوقود الإيراني في حالة استمرار العجز بمختلف أنحاء البلاد- جيتي

قال أمين عام جماعة "حزب الله"، حسن نصر الله، الجمعة، إن اتهام الحزب بتعطيل تأليف حكومة لبنانية جديدة "تضليل وعدوان"، مبديا الاستعداد لاستيراد الوقود الإيراني إلى لبنان.

 

جاء ذلك في كلمة متلفزة قال فيها إنه "يجب أن تتكاتف كل الجهود في الداخل لتشكيل حكومة وليخرج البلد من هذا المأزق".

 

وتابع: "قدمنا أفكارا جديدة (لم يذكرها) والهدف هو الوصول إلى مكان مُرض لرئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري حتى إذا توافقا أمكن تشكيل الحكومة".


وزاد: "إننا ندعو إلى تقوية الجيش اللبناني ونطالب بأن يكون لديه قدرة صاروخية ودفاع جوي حقيقي وقادر على الدفاع عن سيادة لبنان وشعبه ومياهه وأرضه".

 

من جهة أخرى، جدد نصر الله، تعهده باستيراد الوقود الإيراني في حالة استمرار العجز بمختلف أنحاء البلاد.

 

اقرأ أيضا: FT: هل فرض عقوبات على "النخبة الفاسدة" سيوقف انهيار لبنان؟

ومنذ أسابيع، يؤدي نقص الوقود المتزايد على خلفية الأزمة المالية المتفاقمة في لبنان إلى إجبار قائدي السيارات على الوقوف في طوابير لساعات للحصول على القليل جدا من البنزين.

وقال نصر الله: "أود أن أؤكد على ما وعدت وما زلت عند وعدي، سنكون مضطرين أن نذهب إلى إيران لنحضر البنزين والمازوت من الشواطئ اللبنانية إلى لبنان حتى لو كان هذا الموضوع سيسبب لنا مشكلة".

وفي وقت سابق من اليوم، وافق رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب على قرار استيراد الوقود بسعر أقل لليرة اللبنانية مقابل الدولار، مما يؤدي في الواقع إلى خفض دعم البنزين.

وقال نصر الله: "نحن جاهزون، أصبحنا فقط نحتاج إلى إذن حركة"، مضيفا أن ذلك لن يتم عن طريق البنك المركزي لتجنب العقوبات.

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد الى محمد غازي
الأحد، 04-07-2021 06:25 ص
غريب تعليقك يعني المصطلجات في وصف الارهابي حسن قاتل الفلسطينين و السوريين في سوريا .........ايران عدوة المسلمين تماما مثل السيسي و الامارات و ال سعود و غيرهم ، الظلم واحد و انت تدعي انك فلسطيني فقف مع المظلومين يا اخ
محمد ماضي
السبت، 26-06-2021 01:09 م
قال رسولَ الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إذا وسدت الأمور إلى غير أهلها فانتظروا الساعه. اللعنة على روحك القدرة يا حسن نصر الفرس و على إيديولجيتك التي أذهبت لبنان الفينيقي إلى قعر سحيق لا خروج منه. اللعنة على الفرس و الوهابية و على العروبة القذرة التي لوثت عقول اللبنانيين المنحطين أخلاقيا و عقليا أن هتفوا بإسم قضية لا تعنيهم فحملوا لبنان وزرها و دفعوا الثمن بأن قدموا لبنان على مذبح العروبة العفنة. اللعنة عليكم أيها الساسة اللبنانيين العملاء و قد نهبتم خيرات لبنان و ثرواته و أفقرتم شعبا بكامله من تراكم ديون لا قدرة للبنان على دفعها. اللعنة عليك يا رفيق الحريرى في قبرك و على روحك القذرة. لقد طرت فرحا عندما علمت أنك قد ذهبت إلى جهنم عقل الإنفجار و فرحت أكثر عندما علمت أن القاتل لم و لن يحاسب في هذه الدنيا و هذا عقاب الجبار لك أيها اللعين و أنت تمشي مثل الأهبل و قد أمكنك إتفاق الطائف، هذا الأسفين الذي دق في نعش لبنان، من نهب ثروات البلد و مراكمة الديون التي كانت تغطى سرقتها بمشاريع إعمار لا فائده ترجى منها غير تغطية سرقات ثروات لبنان تحت مسميات عديدة منها إعمار، مقاومة، ممانعة، معاوقة، حقوق المسيحيين، عملاء السفارة و حدث و لا حرج عن كافة السرقات التي إرتكبها كافة الساسة اللبنانيون و جميعهم غير مؤهل للمناصب التي يشغلونها. اللعنة عليكم أجمعين
محمد غازى
الجمعة، 25-06-2021 09:41 م
سماحة ألسيد نصرألله، قول وفعل! لماذا لا يصطف كل القادة اللبنانيين خلفه والموافقة على إستيراد النفط من إيران لتحسين ألأوضاع فى لبنان، ألذى يمر بأزمة، لم تحصل من قبل. أعداء لبنان كثر، منذ إنفراج المرفأ وحتى يومنا هذا لم نعرف، من ألذى أحضر المتفجرات، وسمعنا عن عدم تأليف حكومة جدديدة، وسمعنا إتهامات لهذا وذاك ولم نرى دلائل. ألشعب اللبنانى لا يستحق هذا ألإذلال، لأنه شعب طيب ويحب الحياة والعيش بسلام.