سياسة عربية

احتجاج في اللد على إطلاق سراح مستوطن قتل فلسطينيا (شاهد)

E2duqdaWEAUQBtR
E2duqdaWEAUQBtR

قال خالد زبارقة المحامي الفلسطيني في المناطق المحتلة عام 1948؛ إن سلطات الاحتلال، أطلقت سراح المستوطن الذي قتل الشهيد موسى حسونة في مدينة اللد قبل نحو شهر.

وعقدت جلسة اليوم أمام المحكمة المركزية في اللد، للنظر في قضية قتل مستوطن بصورة متعمدة الشاب حسونة، خلال احتجاجات على اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى.

وقرر القاضي قبل إنهاء الجلسة، إطلاق سراح القاتل، وهي حادثة هزت المدينة وتسببت في احتجاجات غير مسبوقة، وصلت إلى الاشتباك بالأسلحة وسط اعتداءات مكثفة من قبل المستوطنين على الفلسطينيين في الداخل.

وقبل المحاكمة، تظاهر العشرات من أهالي اللد أمام المحكمة صباح اليوم الجمعة للمطالبة بمقاضاة القتلة وزجهم في السجن.

ورفع المحتجون صور الشهيد حسونة ولافتات كتبت عليها شعارات داعية إلى الانتصار لحق الشهيد ومعاقبة القتلة، وأخرى لتوفير الحماية الفلسطينيين في المدينة.

 

من جانبه قال عضو الكنيست أحمد الطيبي، خلال مظاهرة دعت لها عائلة موسى حسونة: "مطلق النار الذي قتل موسى حسونة وأصاب عربيين آخرين في اللد يجب أن يكون خلف القضبان".


وأضاف الطيبي "شرطة إسرائيل ومحاكمها شنوا، حملة لاعتقال ومعاقبة شاب قام بحركة مشينة بيده، لكنهم أفرجوا عمن قتل عربي".


وأكد "نحن نقف إلى جانب العائلة ومطلبها المحق، بإعادة القاتل المجرم إلى المعتقل وتقديمه للمحاكمة".

ودعت إلى الوقفة اللجنة الشعبية في اللد، اليوم، كما ستنظم مظاهرة أخرى أمام مركز الشرطة في اللد غدا السبت الساعة السابعة مساء.

واستشهد موسى حسونة 31 عاما وأصيب آخران بجروح وصفت بالمتوسطة، بنيران مستوطن في اللد، بعد منتصف ليلة 11 أيار/ مايو 2021، وذلك خلال قمع الاحتلال للاحتجاجات التي خرجت نصرة للقدس المحتلة، ورفضا للاعتداءات على المعتصمين في الشيخ جراح وساحة باب العامود والمصلين في المسجد الأقصى. وترك الشهيد خلفه زوجة وثلاثة أطفال بينهم رضيع.

وساد إضراب شامل مناحي الحياة كافة لدى الفلسطينيين في مدينة اللد، يوم 12 أيار/ مايو 2021، حدادا على الشهيد حسونة.

 

وقفة احتجاجية من أمام المحكمة المركزية في #اللد المحتلة بالتزامن مع عقد جلسة محاكمة قتلة الشـ ــهيـ.ـد "موسى مالك حسونة"
الشـ.ـهيد "موسى مالك حسونة" الذي ارتقى باطلاق نار عليه من مستوطن ونقل بعدها إلى مستشفى "اساف هروفيه" حيث فارق الحياة#عبّر #انقذوا_سلوان #فلسطين_قضيتي pic.twitter.com/9BDCX3R74I

 

 

 

#شاهد | المحامي خالد زبارقة: "الشرطة "الإسرائيلية" أطلقت سراح قاتل الشـ ــهيـ.ـد موسى حسونة".#اللد #الداخل_الفلسطيني pic.twitter.com/VkMRRwomhv

 

التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 29-05-2021 12:29 ص
أين العدالة الدولية؟ أين المدافعين عن إسرائيل وما تقوم به من أعمال إجرامية بحق الفلسطينيين فى الداخل الفلسطينى ألذى يطلق عليه إسرائيل. يجب على فلسطينيى الداخل رفع شكواهم للأمم المتحدة والمحافل الدولية وخصوصا بريطانيا ألتى أجرمت بحق الفلسطينيين بتمكين ألأغراب الصهاينة من فلسطين تنفيذا لوعد بلفور اللئيم. ما رأى سلطة عباس، سلطة التعاريص ألتى تطلق على نفسها سلطة فلسطينية؟ ما رأى ألجامعة العربية؟ ما رأى مصر السيسى الذى توسط لوقف اللحرب ألأخيرة على غزة وألتى لم تتحملها إسرائيل، فقامت بالإتصال بالقزم السيسى للعمل على وقفها، وطبعا قام السيسى إرضاء لأسياده فى تل أبيب. ماذا عن دولة ألإمارات العبرية ألتى إرتمت بالكامل فى الحضن الصهيونى، وتهاجم ألكويت لأنها لم تطبع مع إسرائيل!!! ماذا أقول فى العرب؟ إلى متى ستبقوا هكذا، لا كلمة توحدكم ولا مصير ومستقبل يجمعكم، هل أمة العرب هى أمة ملعونة؟؟؟!!!